فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في أمريكا، تسأل الكثير من المسلمين في أمريكا عن موعد عيد الأضحى، لذلك من خلال موقع الجنينة سنتعرف على موعد عيد الأضحى في أمريكا. 

فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في أمريكا

أن موعد عيد الأضحى 2023 في أمريكا والذي ازداد محرك بحث جوجل مع اقتراب عيد الأضحى المبارك أعاده الله إلينا وإياك بليمن وبركاته ، ومقرر أن يكون موعد عيد الأضحى 1444، يوم السبت 9 من شهر يوليو 2023 ، الذي يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1444، إذ يحتفل المسلمون في عيد الأضحى المبارك لمدة 4 أيام.

موعد صلاة عيد الأضحى في أمريكا 2023

يشعر كل المسلمين المقيمين بالدول الأجنبية بالحنين والحنين لمظاهر الرائعة للاحتفالات العربية والإسلامية في العيد بالمناسبات الدينية السعيدة وخصوصا عيد الأضحى المبارك، وان موعد صلاة عيد الأضحى في أمريكا شرعاً عقب شروق الشمس في ربع ساعة (15 دقيقة)، أي من وقت ارتفاع الشمس قدر رمح وفق رؤية العين المجردة لابتداء الزوال، ومن المقرر بإذن الله أن يبدأ توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في أمريكا الساعة 5:50 صباحا في توقيت واشنطن العاصمة، كما لا تعترف أمريكا في الإجازات الدينية سوى في إجازة واحدة وهي الفيدرالية وهي (يوم عيد الميلاد)، لهذا يقوم المسلمون في أخذ إجازاتهم في أنفسهم وتكون أربع أيام وهي أيام عيد الأضحى على عكس عيد الفطر الذي يكون يوم واحد فحسب.

عبارات تهنئة بعيد الأضحى المبارك

لكم أطيب وأجمل التهاني الإسلامية في عيد الأضحى المبارك ، والتي بإمكانكم ارسالها أقاربكم وأصدقائكم ، وهي كالاتي:

  • بألطف الكلمات وأحلى الكلمات، وبالحب والشوق ، وصدق التحية ، أهنئكم جميعًا في عيد الأضحى المبارك ، أعاده الله إلينا وإياك باليمن وبركاته.
  • اجعل الله عيدكم فرحاً في الذنوب التي تمحى ، والأفعال المقبولة ، ورفعت المستويات ، عيد الأضحى المبارك.
  •  كل عام وأنتم بألف صحة وسلامة، جعلكم الله تعالى من عباده الصالحين المقربين، وتقبل منكم الطاعات. عيد أضحى مبارك.
  • كل عام وأنتم بخير وتقبل الله طاعتكم. 
  • عيد سعيد تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. 
  • عيد أضحى مبارك وكل عام وأنتم بخير. 
  • كل عام وأنتم بخير في مناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم في الصحة والهناء. 
  • أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية في الخير واليمن والبركات، عيدكم مبارك. 
  • من أعماق قلبي أهنئكم بعيد الأضحى لهذه السنة متمنيًا أن يتقبل الله أضاحيكم وأن يرزقهم من فضله وأن يكتبها لنا العام المقبل.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في أمريكا

وصل عدد المسلمين الذين يعيشون في أمريكا حول  3.85 مليون سنة 2020، أي ما يقاىب 1.1 بالمئة من إجمالي عدد السكان، حيث يحتفل المسلمون في أمريكا في التجمع بالمراكز الإسلامية والمساجد والحدائق العامة، إذ تقام احتفالات بعد صلاة العيد ويقدمون الهدايا للأطفال، ويتناولون الطعام مع بعضهم البعض، وكما يحرصون المسلمين في أمريكا في الحفاظ على مظاهر الاحتفال في الأعياد والعادات والتقاليد الخاصة في بلدهم الأصلية، في يهتمون في صلاة العيد والتجمعات كي يرسخ بعقول أطفالهم الأجواء الدينية.

اقرأ أيضا: فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في بلجيكا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في امريكا”، حيث تعرفنا انه تم تحديد موعد عيد الأضحى في أمريكا فلكياً في  9 من شهر يوليو 2023م، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.