سنن يوم الجمعة كام كان يفعل رسول الله، هنالك العديد من الناس يبحثون عن سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله ،ويهتمون لأمر سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله ،الأمر الذي يدفعهم للتوجه الى محركات جوجل بحثا عن سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله ،وهذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان من هي منى فاروق ويكيبيديا، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا عزيزي القارئ.

سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله

فيما يلي سنذكر لكم كافة السن التي قام بها النبي، وهي أولا :قراءة سورة الكهف :كان من اهم وصايات التي وصى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلّم، المسلمين كافة ،بالحرص على الالتزام على قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة تحديدا، حيث قال: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء»، وذكر أيضا أنه قال رسول الله – صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال»، ثانيا: التبكير إلى الصلاة: فالكثير من المسلمين يتهاونون في التبكير إلى الصلاة الى حد أن الكثير منهم لا ينهض من فراشه، أو يغادر منزله إلا بعد صعود الخطيب على المنبر، ورد عن النبي عدة احاديث منها منها: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم: “إذا كان يوم الجمعة كان على كل باب من أبواب المسجد ملائكةٌ يكتبون الأوّل فالأوّل، فإذا جلس الإمام طووا صحفهم وجلسوا يستمعون الذكر، ومثل المُهَجِّر (أي المبكّر) كمثل الذي يُهدي بدنة، ثم كالذي يهدي بقرة، ثم كبشا، ثم دجاجة، ثم بيضة”.

السنن

فيما بلي سنذكر لكم كافة سنن يوم الجمعة:

  •  الصلاة على النبي :الإكثار من الصلاة على النبي من سنن يوم الجمعة بما ورد أن رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «أَكْثِرُوا عَلَيَّ الصَّلاَةَ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ كُنْتُ لَهُ شَهِيدًا، أوَ شَافِعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ».
  •  تحري ساعة الإجابة للدعاء بها.
  • يستحب على المسلم صلاة ركعتين تحية المسجد، حتّى وإن كانت قد بدأت الخطبة: فإن النبي -صلى الله عليه وسلم- “كان يَخْطُبُ يوما في أصحابه فدَخَلَ رَجُلٌ فجلس فرآه النبي فقطع الخطبة فسأله أَصَلَّيْتَ رَكْعَتَيْنِ؟ قَالَ: لا. قَالَ: قُمْ فَصَلِّ رَكْعَتَيْنِ”.

انظر أيضا: دراغون بول سوبر الحلقة 90 مدبلج عربي بعنوان العوالم الثمانيه تستعد للبطولة؟

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا بعنوان سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله، حيث وضحنا لكم سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله، كما وضعنا بين ايديكم كافة التفاصيل المتاحة حول سنن يوم الجمعة كما كان يفعل رسول الله، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.