سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته تويتر، “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته” دعاء رائع يستخدمه العديد من رواد المواقع الإلكترونية، هذه الرسائل قد تحتوي على الكلمات الرقيقة أو الدعوات في المناسبات وفي غير المناسبات، أدعية صادقة من القلب تفتح قلوب الناس، وخلال هذا الوقت شهدت الدول العربية أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، دعاء سماع صوت الرعد، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته بالإنجليزي، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته تويتر.

دعاء سماع الرعد ونزول المطر

ندرك أن دعاء الرعد تفكر مليًا في كيفية ظهور المطر وسقوطه، والرعد وصوته، والرق وبريقه، وقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم- «ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، “تحت المطر” يكون الدعاء مستجاب أي عند الأذان، وعند هطول الأمطار، يمكن للمؤمن أن يدعي بعض الأدعية عند نزول المطر، أو يجد يستأنس في هذا:

  • اللهم أفض علينا الخير وعلى بلادنا وبلاد المسلمين.
  • اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه إنك أنت خير الرازقين.
  • دعاء الرعد: سُبْحَانَ اللهِ الَّذِي يَسْبَحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالمَلَائِكَةُ مِنْ خيفته.
  • اللهم ارزقنا الإيمان الخالص وثبتنا عليه حتى الممات.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

ما صحة حديث سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة

وصدق الحديث سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، وردا على سؤال يقول الشيخ ابن العثيمين رحمه الله، “ماذا يقال عند الرعد والبرق ؟ “: ليس فيه حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن ورد فيه الحديث لأنه كان يقول في حال ان سمع  الرعد: ” اللهم انا نسالك ان لا تقتلنا بغضبك ولا أن تهلكنا بعذابك وعافنا ربنا قبل ذلك”، وكذلك إن كان بن الزبير يقول: ” سبحانك يا ذا الذي يسبح الرعد بحمده وتسبح الملائكة من خيفته ” ويذكر عن بن عباس أنه قال: ” من رأى منكم البرق فقال سبحانك الله وبحمدك يا من لم تصبه صاعقة “حيث تعد هذه الآثار أولا فيها أي شيء من النظر، وأما السنة فلم تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأحسن ما فيها  “اللهم لا تقتلنا بغضبك من عندك، ولا تهلكنا ربنا بعذابك، وعافنا ربنا قبل ذلك”.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته في المنام

هذا الدعاء كان الصحابة بالتوقف عن كل ما يفعلونه، والتضرع إلى الله إذا سمعوا الرعد، حتى لو كانوا يتحدثون مع غيرهم، فلو سمع الرعد توقف الصحابي عبد الله بن الزبير رضي الله عنه عن قراءة الحديث. و قال: سبحان الذي يُسَبح” الرعد بِحَمْدِهِ وَالـْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ، ثم يقول: إن هذا لوعيد شديد لأهل الأرض”، رواه البخاري، كما جاء عن عبد الله بن عباس رضى الله عنهما أنه قال: أتت يهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه عن الرعد ما هو؟ قال: (ملك من الملائكة موكل بالسحاب، معه مخاريق من نور، يسوق بها السحاب حيث شاء الله تعالى)، قالوا: فما هذا الصوت الذي نسمع؟ قال: (زجره السحاب، يزجره إلى حيث أمره)، قالوا: صدقت.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته تويتر، و نكون وضحنا أيضا دعاء سماع الرعد ونزول المطر، و ما صحة حديث سبَحان الذي يسَبح الرعَد بحمدهَ والملائكةَ.