الكثير يتساءلون عن سبب اعتقال الحكومة السعودية الشيخ خالد الراشد، ويعتبر هذا الشيخ من اهم المشايخ في المملكة العربية السعودية ويملك قاعدة جماهيرية كبيرة جدا في العالم الإسلامي قاطبة موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان سبب اعتقال الشيخ خالد الراشد.

خالد الراشد ويكيبيديا

إن  الشيخ خالد بن محمد الراشد هو داعية من الدعاة المؤثرين في المملكة العربية السعودية، عمل لسنوات خطيب وإمام لجامع فهد بن مفلح السبيعي في الشرقية خاصة في مدينة الخبر، ويعتبر خالد الراشد من مواليد 1970م في المملكة العربية السعودية، درس العلوم الجنائية في أمريكا ثم قلب مشوار حياته وتوجه لدراسة العلوم الشرعية، ودرس على يد العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز، عُرف الشيخ خالد الراشد بخطبته الشهيرة المميزة والرائعة “يا أمة محمد” وهذه الخطبة القاها بسبب نشر رسام دنماركي لرسوم المهينة لرسول الله، سجن في 2005.

الشيخ خالد الراشد السيرة الذاتية

سوف نذكر في هذه الفقرة بعض المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية للشيخ خالد الراشد وهي كالاتي:

  • الاسم بالكامل: خالد بن محمد الراشد.
  • تاريخ الميلاد: 1970.
  • العمر: 52 سنة.
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • محل الإقامة: سجن الحائر السياسي.
  • الديانة: مسلم.
  • الجنسية: سعودي.
  • المؤهل الدراسي: حصل على شهادة في العلوم الجنائية من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم درس علوم العقيدة مثل علوم الشريعة والحديث.
  • المهنة: كان إمام وخطيب في جامع فهد بن مفلح السبيعي، داعية إسلامي.

ما سبب اعتقال الشيخ خالد الراشد

 ولمن تساءل عن سبب اعتقال الشيخ خالد الراشد هي الخطبة التي ألقاها على المنبر بعنوان “يا أمة محمد”، حيث عبر فيها الراشد عن حنقه وغضبه الشديد من الرسومات التي اساءت الى رسول الله التي رسمت على أيدي مصورين دنماركيين، ودعا عموم المسلمين أن يهبوا لنصرة رسولهم صلى الله عليه وسلم وأن يقاطعوا الدنمارك، وأن تُغلق سفارات الدنمارك الموجودة في العالم الإسلامي، وطالب حكومة المملكة العربية السعودية والحكومات الإسلامية أن تتخذ مواقف قوية وشديدة اتجاه بلد المسيئين لرسول الله.

اعتقال الشيخ خالد الراشد

اعتقل الراشد بسبب خطبة القاها أثارت جدلا وانتشاراً واسعاً، فكانت بالتصنيف الاول على موقع طريق الإسلام، ويُذكر أن الراشد دعا المواطنين للاعتصام أمام مقر إمارة الرياض، طالب الحكومة المملكة العربية السعودية بإغلاق السفارة الدنماركية.

الحكم على الشيخ خالد الراشد

عقب إصدار السلطات الحكومية في المملكة العربية السعودية قرار الاعتقال والقبض على الشيخ خالد الراشد، تم وقوفه بعد فترة أمام القضاء ، وحكم عليه بخمس سنوات سجن كحكم اولي، ولكنه أثناء محاكمته حصل نقاش شديد بينه وبين القاضي، مما دفع الآخر لتشديد عقوبة الشيخ خالد الراشد لتصل ل 15 عام سجن، وكان الحكم بمثابة صدمة للراشد واسرته ومحبيه، ويقضي الراشد محكوميته في سجن الدمام.

من هو القاضي الذي حكم على الشيخ 

الكثير يتساءلون عن من هو الذي حكم على الشيخ خالد الراشد فالإجابة هو القاضي صالح العجيري، فقد حكم عليه بمدة خمس سنوات، ثم تم احضار استئناف للمحكمة لتقليل العقوبة، ولكن العجيري رفض الاستئناف واشتدت وتيرة الحوار بين الطرفين؛ مما سبب إلى قساوة العقوبة بمضاعفة الحكم إلى خمسة عشر عاماً.
الى هنا انتهى مقالنا  اليوم الذي كان بعنوان سبب اعتقال الشيخ خالد الراشد ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور .