اليوم هو يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة وقسم الله تعالى بهذه الايام والكثير يسألون عن افضل أدعية وكلمات في هذا اليوم والان عبر موقعنا الجنينة سوف نقدم لكم افضل أدعية وكلمات في يوم التروية وسوف نوضح أهمية هذا اليوم عند الله تعالى وما هو يوم التروية

ما هو يوم التروية

يكون يوم التروية في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة وفي هذا اليوم المبارك يقومون المسلمين بشرب من مياه زمزم المباركة وياخذون معهم ما يكفي حاجتهم أثناء خروجهم من منى والوقوف على جبل عرفه ويقومون المسلمون في هذا اليوم بتبادل الكلمات الجميلة واجمل الدعوات

فضل يوم التروية

يوم التروية من أوائل شهر ذي الحجة وهو من افضل ايام عن الله فالله تعالى قسم بهذه الايام في قوله {وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ} وفي هذه الأيام الفضيلة فالله حثنا على صومها لكثرة عظمتها عند الله وفضلها عن العشر الاواخر من رمضان وذكر أن الأعمال الصالحة في هذه الأيام افضل من الجهاد في سبيل الله قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (ما مِن أيَّامٍ العمَلُ الصَّالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى اللَّهِ مِن هذهِ الأيَّامِ العَشر فقالوا يا رسولَ اللَّهِ ولا الجِهادُ في سبيلِ الله؟ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ إلَّا رجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ)

كلمات دعاء يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب

كما ذكرنا أن هذا الايام من افضل الايام عند الله تعالى والله تعالى اقسم بها والان نعطيكم افضل الأدعية والكلمات في هذا اليوم المبارك عند الله تعالى

  • في يوم التروية اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  • اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.
  • اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.
  • اللهم لك مدت يدي، وفيك عظمة رغبتي، فتقبل توبتي، وارحم ضعفي، واغفر ذنبي، واقبل اعتذاري، وأعطني نصيباً من كل خير وطريق لكل خير.
  • يا الله ما من داعٍ لما أعطيته، ولا معطي لما منعن، ولا مرشد ضللته، ولا ممدد لما تسلمته، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.
  • اللهم لا تحرمني من اتساع رحمتك، روعة نعمتك ، شمولية صحتك ، وعطاءك الغزير، ولا تجازيني بقبح عملي ، ولا تدير وجهك الكريم متعني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك يا فارق الهم يا كاشف الشدة يا مجيب نداء المحتاجين يا أرحم من في الدنيا يا أرحم من في الآخرة ارحمني برحمتك يا أرحم الأحرمين ويا أكرم الأكرمين.

وفي نهاية مقالنا عبر موقع الجنينة نكون قد قدمنا لكم معلومات عن يوم التروية وفضل يوم التروية وأهميته عند الله تعالى وقدمنا افضل الكلمات والأدعية في هذا اليوم متمنيين لكم كل التوفيق والنجاح الدائم