دعاء يوم التروية لغير الحاج مكتوب 1444 ، حيث يعرف يوم التروية هو الثامن من شهر ذي الحجة، وأيضا  الثامن من عشر ذي الحجة، وسبب تسمية بيوم التروية لان الناس كانوا يرتوون فيه من الماء في مكة وفي هذا مقال سوف نتعرف على دعاء يوم التروية لغير الحاج مكتوب 1444 من خلال موقعنا موقع الجنينة .

دعاء يوم التروية لغير الحاج مكتوب 2023

إن الليالي والأيام والشهور والأعوام تمضي سريعا، وتنقضي سريعا ومقادير الأعمال فاضل الله بينها فجعل منها: مواسم للخيرات، وأزمنة للطاعات، تكثر فيها الحسنات، وتكفر فيها السيئات وفي هذا سطور التالية سوف نقدم لكم دعاء يوم التروية :

  • اللهم ارحمني رحيم رب العالمين قوي قوي اللهم ارفعني ولا تنقصني اكرمني ولا تستخف بي ولا تستهزئ بي ولا تحرمني تفضلني وافعل لا تؤثر علي، ارحمني ورضيني، واغفر لي وارحمني، الله ما تزورني بيتك هذا العام، لذا امنحني الزيارة العام المقبل، يمكنك فعل أي شيء .
  • اللهم في يوم الصبر وفي هذه الأيام المباركة أرجو رحمتك لا تتركني لنفسي طرفة عين يا رب الحمدلله جميعا.
  • اللهم ايها الحي يا قيوم نتمتع بصرنا وسمعنا وقوتنا وننتصر على من يعادينا وننتقم لمن اساءنا لا اله الا أنت.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم، حتى إذا دُعيت فأجابت، وإذا سئلت فأعطيت لنا الإيمان الذي لا يرجع، والنعيم الذي لا يفنى، و احفظنا من شر أنفسنا ونحل أفضل أعمالنا لنا، يا الله، اغفر لنا أننا أسرار، وهذا ما أعلناه.
  • اللهم من افتخر بك لا يذل، ومن علم منك لن يضل، وكل من غني بك لا يقل، ومن غني بك لا يكون فقيرا. اللهم نسألك أن تنظر إلى وجهك الصادق اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ونعدك بأننا نستطيع، نعوذ بك من شر ما فعلناه، فاغفر لنا ذنوبنا، فلا أحد يغفر الذنوب إلا أنت.

شاهد أيضا : كم اسعار الاضاحي في الرياض

أهم أعمال يوم التروية لغير الحاج

هناك عدد من الأمور يستحب القيام بها في ذلك اليوم وهي :

  1. قيام بأداء السنن الرّواتب والنّوافل على اكمل وجهه
  2.  الدعاء والمناجاة وذكر الله تعالى.
  3. أن نقوم بصيام هذه الأيام المباركة.
  4. قراءة القرآن الكريم بكثرة.
  5. زيارة صلة الرّحم وتصفية القلوب والنّفوس.
  6. بر الوالدين.
  7. التكبير والتّسبيح والتحميد والتهليل.
  8. إخراج الصّدقات على الفقراء.
  9. ذبح الأضاحي يوم النّحر.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

حيث يعرف يوم عرفة أحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها على غيرها من أيام السنة عبر موقعنا نقدم لكم دعاء يوم عرفة :

  • اللهم في يوم عرفة أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وتستر لي عيوبي، وتيسّر لي أموري، وتعفو عن زلّاتي، اللهمّ اكتب لي الخير في كلّ السّبل، وأجرني من المصائب والبلاء، اللهمّ اقضِ حاجتي، واكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك، اللهمّ ارحمني أنت أرحم الرّاحمين، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن تغفر لي ولوالديّ ولمن دخل بيتي، وللمؤمنين وللمؤمنات أجمعين، اللهمّ فرّج عن الأمّة الإسلامية الغمّ والهمّ والحزن، واكشف عنها البلاء والمصائب، اللهمّ أغثنا، اللهمّ أغثنا، اللهمّ أغثنا، آمين.
  • يا إلهي قد وقفت ببابك مستغيثاً، فأنت غياث الضّعفاء، وأنت ناصر المظلومين، اللهمّ اغفر لي وارحمني، وقرّ عيني بتحقيق حلمي، اللهمّ اقضِ حاجتي، ويسّر أمري، أنت ربّي لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال حيث تم تعرف على دعاء يوم التروية لغير الحاج مكتوب 1444 من خلال موقع الجنينة.