دعاء ليلة القدر للوالدين 2023 اجمل ادعية للوالدين ، تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة والتي تأتي مرة في كل عام، وتأتي في شهر رمضان المبارك، وهي محددة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

دعاء ليلة القدر للوالدين 2023 اجمل ادعية للوالدين:

ومن المستحب أن يتم الدعاء في هذه الليلة المباركة، وأن يكون الدعاء فيها للأهل والأحبة والأصدقاء والأبناء والأحبة، وخاصة للوالدين الذين يستحقون منا أجمل الدعاء وأجمل الكلمات، فما أروع الدعاء في هذه الليلة المباركة وخاصة للوالدين الذين يستحقون منا أكثر الدعاء وأجمل الدعاء وأطيب الدعاء، ونحن من خلال موقعنا موقع الجنينة سنقوم بذكر بعض الأدعية المستحب بالدعاء بها خلال شهر رمضان المبارك وخاصة في ليلة القدر للوالدين.

اقرأ أيضاً: الدعاء ليلة القدر مستجاب ، قائمة من اجمل ادعية ليلة القدر 2023

فضل الدعاء للوالدين في ليلة القدر:

إن الدعاء من أجمل الأمور المستحبة في شهر رمضان المبارك وخاصة في الأيام العشر الأواخر، وخاصة في لية القدر والتي تعتبر من أفضل الليالي المباركة، والتي تعتبر من خير الليالي، والدعاء بكل أنواعه مستحب لكل من نحب ولكل من يهمنا أمره، والدعاء للوالدين من أحق من يستحق الدعاء له، فاللهم اقبل دعائنا لأهلنا ووالدينا واحفظهم لنا بحفظك يا الله ولا تحرمنا لذة وجودهم في الحياة.

بعض الدعاء للوالدين في ليلة القدر:

  • اللهم يا فاطر الأرض والسماوات، و يا مجيب الدعوات، و يا غافر الذنوب والزلات، أن تدخل والديَّ الجنات، فأنت القادر على كل شيء وغيرك هيهات.
  • اللهم يا وارحم الراحمين، و يا أكرم الأكرمين، أكرم والديّ وارحم عجزهما وضعفهما، وامسح عنهما حزنهما وألمهما في الدنيا، واجعل مثواهما مع الصالحين في الآخرة، اللهم آمين.
  • اللهم اغفر لوالدي، اللهم ارحم والدي اللهم فرّج كرب والدي، اللهم أسكن والدي فسيح جناتك، فلا رحمان ولا رحيم بهما وبنا سواك.
  • اللهم يا رحمان، يا مالك الزمان والمكان، يا منزل القرآن على النبي العدنان، بدل حال والدي للأفضل وكأن شيء ما كان.
  • اللهم يا صاحب الفرج، يا عالي بلا درج، يا من شق البحر لموسى حتى خرج، أخرج والدي من الضيق إلى الفرج.
  • اللهم إن أبي وأمي قد أحسنا إلي منذ ولادتي إلى يوم وفاتي، اللهم بحق هذا الإحسان ارحم أبي وأمي واغفر لهما وأدخلهما الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
  • اللهم يا غفار يا قهار يا رحيم ارحم والديَّ اللهم يا غفور يا شكور يا صبور اغفر لوالديَّ، وارحمهما كما ربياني صغيرا.
  • اللهم يا ذا الفضل العظيم أعن والدي على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان، وأسكنهما فسيح الجنان، واسقهم من كوثرك، وأسكنهما مع الصالحين ونبيك العدنان.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي قمنا بذكر بعض الأدعية المستحب الدعاء بها للوالدين في ليلة القدر، هذه الليلة المباركة التي تطل علينا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.