الدعاء ليلة القدر مستجاب ، قائمة من اجمل ادعية ليلة القدر 2023: الدعاء الذي يجعل القلوب ترتجف وتبكي القلوب في هذه الليلة الكريمة المباركة ، ليلة القدر خير من ألف شهر ، الليلة التي أنزل فيها الله القرآن الكريم ، واستجاب الدعاء ، وغفر الذنوب للمؤمنين. خادم خاضع لله عز وجل ، وتشمل السطور التالية باقة مميزة من أجمل أدعية هذه الليلة العظيمة ، عبر موقعنا الجنينة.

أدعية ليلة القدر المستجابة

سندرج فيما يأتي أدعية ليلة القدر المستجابة 2023:

  • اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده. اللهم اجعل القرآن لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأحزاننا ذهاباً، وعن النار مخلِّصاً، ومن الذنوب ممحصاً، وإلى الجنان قائدنا ودليلنا وسائقنا، يا رب العالمين، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.
  • اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثواب من الحائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أجمل الدعاء في ليلة القدر 2023

نسرد الان اجمل ادعية في ليلة القدر وردت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على النحو التالي:

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر، اللهم إنّي أسألك اليقين والعافية وأسألك أن تصلحي لي ديني الذي هو عصمة أمري  وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح  لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير واجعل الموت راحةً لي من كلّ شر، اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك، يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية،

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا خيث تعرفنا على الدعاء ليلة القدر مستجاب ، قائمة من اجمل ادعية ليلة القدر 2023 ، ونتمنى في نهاية المفال ان يكون اعجبكم مقالنا لهذا اليوم ، دمتم بود وخير.