دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة 2023 ، و هذا ما سيناقشه هذا المقال ، لأن الدعاء من أعظم العبادات وأكرمها للتقرب من الله تعالى ، و التي أوصى بها رسول الله صلى الله عله وسلم ، بالقيام بها و الإكثار منها ، لأن الثواب والنعم كبيرة ومتعددة ، وفي موقع الجنينة سيقدم أفضل وأجمل الأدعية للأب المتوفي يمكن للمسلم أن يدعو بها يوم الجمعة.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

يعتبر فقدان الأب من أصعب الأمور التي يجب على الإنسان مواجهتها ، ومن حق الابن أن يدعي لأبيه المتوفي ، ومن حقوقه الدعاء له بعد رحيله ، إليكم أجمل التضرعات للأب الذي وافته المنية يوم الجمعة:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن ترحم أبي برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم أنر عليه قبره ووسع له مدخله، واجعله من المستبشرين الضاحكين، اللهم أنزل عليه رحمةُ تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • يا رب في ساعات الجمعة المباركة، أسألك أن تجعل ساعة دعائي هذا ساعة الاستجابة، اللهم ارحم أبي الذي بات في ضيافتك وجوارك، اللهم اغفر له واعف عنه وتجاوز عن خطاياه، وزده من إحسانك وعظيم غفرانك وعفوك يا ربّ العالمين.

دعاء للميت يوم الجمعة أبي

يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يرجح فيها الرد على الدعاء ، ولذلك يحرص المسلمون على الدعاء على والدي المتوفى يوم الجمعة على النحو التالي:

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أنت الواهب للخيرات، وأنت المنعم بالعطايا والنعم، اللهم قد حلّ أبينا بجوارك وغادر جوارنا، اللهم وأنت خير من يجار به، اللهم أجره من العذاب، وارزقه النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
  • يا رب في يوم الجمعة المبارك، أسألك أن تنير قبر أبي بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض، اللهم برحمتك أعذه من عذاب القبر ومن فتنته، وإن كان أبي مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، ولو كان محسنًا فزد في حسناته.
  • لا إله إلا الله السميع العليم رب العرش العظيم، اللهم قد ثارت أشواقنا لأبينا فاغفر له وارحمه ولا تعذبه، اللهم بحق شهادته وإيمانه بك يا أرحم الراحمين، اللهم أره مقعده من الجنّة وحرّم وجهه عن النار.

دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة

ومن صور بر الوالدين بعد الموت ، الدعاء من الابن الصالح لأبيه وأمه ، وهي دعاء يمكن يصلهما  و ينفعهما في قبورهما ، فإليك دعاء الأب المتوفى يوم الجمعة:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لنا تريد، أسألك برحمتك الّتي وسعت السّماوات والأرض، اللهمّ أبي قد ارتحل من الفانية إلى الآخرة الّتي لا فناء بعدها، فاللهمّ ارحمه واغفر له، واحشره يوم البعث مع الصّالحين والصّدّيقين والشّهداء،  اللهمّ أدخله الجنّة دون حسابٍ أو سابقة عذاب، اللهمّ لا تؤاخذه بما كسب في دنياه واغفر له كما غفرت لكثيرٍ من عبادك الضّعفاء، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة 2023 ، وقد بينا لكم بعض الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها للأب المتوفي يوم الجمعة.