دعاء صلاة عيد الأضحى 2023 مكتوب جاهز للطباعة ، وهو ما سوف نقوم بالتطرق اليه في سطور هذا المقال، حيث رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام سن لنا الخروج في أول أيام عيد الاضحى المبارك الخروج إلى صلاة العيد في صبيحة اليوم هذا الكبير، وللمسلم أن يدعو ما شاء في صلاته من أدعية الرحمة والقبول والسعادة.

دعاء صلاة عيد الأضحى 2023 مكتوب

ان من الأمور المستحبة في الشريعة الإسلامية هو القيام بالدعاء في الصلاة ، وايضا صلاة عيد الاضحى حيث الإمام يدعو فيها بعد القيام من الركوع الثاني والمسلمون يؤمنوا من خلفه، وفيما يلي سوف نقوم بتقديم ادعية صلاة العيد مكتوبة 2023:

  • اللهم هذا العيد قد حل بفرحه وسروره فتمم لنا بشائره وارزقنا جميعاً قبول العمل وطهر قلوبنا واغفر لجميع من شهد رمضان معنا، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا من واصلين الأرحام في عيدك السعيد ومن متبعين السنن والمبتعدين عن الفتن الذاكرين الله أكبر الله أكبر، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك بين هذا الجمع من المصلين ان تصلي على محمد وال محمد وأن تعفو عنا وتغفر لنا، اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك، ولا تجعلنا يا مولانا في هذا اليوم من الغافلين.
  • اللهم إن هذا عيد المسلمين وفرحتنا به تكاد ألا توصفها الكلمات فتمم لنا هذه الفرحة التي تخالجنا بقدومه وأعطنا خيره واكتب لنا الفرج، اللهم وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء التكبيرات في صلاة العيد

فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم دعاء التكبيرات في صلاة العيد:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا، اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا يا رب العالمين، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا .

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر دعاء صلاة عيد الأضحى 2023 مكتوب، ثم بعد ذلك قمنا بذكر دعاء التكبيرات في صلاة العيد.