دعاء دخول شهر رجب اللهم إني اسألك صبر الشاكرين ويقين العابدين مكتوب، فيعد هذا الشهر هو اول الأشهر الحُرم التي النبي عليه افضل الصلاة و السلام بارك بها، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم دعاء دخول شهر رجب ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب و دعاء اول يوم من رجب.

دعاء دخول شهر رجب 

من المستحب عند دخول شهر رجب المُبارك الدعاء طلبًا التوفيق و البركة في اغتنام الشهر بالخيرات و الفضلات ، و في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم أروع أدعية دخول شهر رجب المبارك:

  • اللّهم اجعل شهر رجب شهرًا تزول فيه خطايانا وذنوبنا وزلّاتنا، شهر العفو والمغفرة منك يا كريم.
  • اللّهم بارك لنا في شهر رجب، واجعلنا من عبادك الطائعين فيه، المُغتنمين أيّامه بالعبادة والدعاء والقبول عندك يا كريم.
  • اللّهم وفقنّي في شهر رجب لإغتنامه بالطاعة والأعمال الصالحة، واجعله شهرًا تتنزّل فيه رحماتك علينا، وتعفو عن خطايانا وزلّاتنا.
  • اللّهم اجعل شهر رجب شهر النور والضياء والطاعة في قلوبنا، زدنا فيه قربًا إليك وحُبًا في طاعتك وطلبًا لمغفرتك ورضاك.
  • اللّهم إنّي أسألك مغفرةً وتوبةً صالحة تُقرّبنّي إلي

ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب 

نبي الله هليه افضل الصلاة و السلام قد ذكر فضل شهر رجب أنّه قال: “خيرةُ اللَّهِ منَ الشُّهورِ شَهرُ رجبٍ وَهوَ شَهرُ اللَّهِ من عظَّمَ شَهرَ رجبٍ، فقد عظَّمَ أمرَ اللَّهِ أدخلَهُ جنَّاتِ النَّعيمِ، وأوجبَ لَهُ رضوانَهُ الأَكبرَ” ، حيث إنه لم يرد ذكر فضل عبادة محددة معينة فيه، فقد روي عن الرسول عليه افضل الصلاة و السلام، أنّه كان إذا دخل شهر رجب، قال: “اللّهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلّغنا رمضان، اللّهم سلّمنا إلى رمضان، وسلّم رمضان لنا، وتسلّمه منّا متقبلًا يا أرحم الراحمين، اللّهم بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

دعاء اول يوم من رجب 

المسلمين يلتمسون الأيام المُباركة من اجل الدعاء لله سبحانع و تعالى، وفي دخول شهر رجب، من المستحب القيام بالدعاء في ما يلي:

  • اللّهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب، وضياءً في الوجه، وسعة في الرزق، ومحبة في قلوب العباد، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حقٌّ علينا يا رب العالمين.
  • اللّهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته، ولا مُبتلى إلّا عافيته، ولا ضالًّا إلّا هديته، ولا غائبًا إلّا رددته، ولا مظلومًا إلّا نصرته، ولا أسيرًا إلّا فككته، ولا ميتًّا إلّا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضًا إلّا قضيتها ويسرّتها بفضلك يا أكرم الأكرمين، ولا حول ولا قوة لنا إلّا بالله العلّي العظيم.
  • اللّهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضائك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سميّت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع صدورنا، وجلاء همومنا وأحزاننا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم دعاء دخول شهر رجب ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب و دعاء اول يوم من رجب.