تحميل كتاب مطوية مكارم الأخلاق pdf مجاناً ، الأخلاق الحميدة من أكثر ما يزن في ميزان العبد يوم القيامة و له من الثواب الجزيل في الدنيا و الآخرة ، و وردت به الأحاديث النبوية الشريفة ، وسنذكر منها ما هو في منهاج الصف الثالث الابتدائي و سنضيف رابط مطوية له.

ما هي مكارم الاخلاق

من الصفات الحسنة التي أمر الإسلام الإنسان التحلي بها وهي في السلوك الحسن وفعل الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك من أجل تحقيق الغاية والهدف منها وهي تعنى بدراسه الأخلاق الإسلامية جاء ذكرها  في القرآن الكريم والسنة النبوية حيث تبين فيها الخير والشر.

ولها من الاثر الكبير في بناء المجتمعات والنهوض به و ما تزهر المجتمعات و يحصل التكاتف و الامن و الاستقرار إلا بحسن خلق ابنائها ، علاوة على ذلك ، قال النبي صلى الله عليه وسلم:” إنما بعثت أتمم مكارم الاخلاق ، و في رواية أخرى “صالح” الأخلاق) وقال عليه السلام: إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة قائم الليل صائم النهار).

تحميل كتاب مطوية مكارم الأخلاق pdf مجاناً

في هذه الفقرة سنضع رابط تحميل من أجل مطويه تحتوي على مكارم الأخلاق بأدلة مسنده من القرآن الكريم والسنة النبوية ، حيث أنه هي دعوة الرسول عليه الصلاه والسلام فكان أحسن الناس خلقا و قال صلى الله عليه وسلم:( أكثر ما يزن في ميزان العبد يوم القيامة حسن الخلق).

ولها مكانها عظيمه في الإسلام كانت فما شيدت الحضارات وقامت الا بمكارم ومحاسن اخلاق افرادها ،و رابط مطوية مكارم الاخلاق للصف الثالث الابتدائي يمكن تحميلها من خلال :الضغط هنا .

ما هو فضل التحلي بمكارم الأخلاق

لها الكثير من الفضل في الدنيا والآخرة ، حيث ذكر عليها أدلة العلماء من القرآن و السنة المطهرة ، و من أهم ما يحصل عليه العبد من التحلي بحسن الخلق هي:

  • من الأعمال التي يدخل بها المسلم الجنة.
  • وهي سبب لمحبة الله تعالى لقول النبي صلى الله عليه وسلم:(أحب عباد الله إلى الله أحسنهم خلقا).
  • نيل محبة النبي الكريم و القرب منه في يوم القيامة.
  • أيضاً ، أثقل ما يكون في ميزان العبد يوم القيامة هو حسن الخلق.
  • كذلك ، هي من أفضل الاعمال و أحسنها.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تحميل كتاب مطوية مكارم الأخلاق pdf مجاناً تعرفنا على مكارم الأخلاق و فضل التحلي بها ووضعنا رابط مطوية لها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.