دعاء اليوم الثالث من شهر رجب 1444هـ، فرجب هو شهر من الأشهر الحُرم التي النبي عليه افضل الصلاة و السلام بارك بها، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من دعاء اليوم الثالث من شهر رجب 1444هـ و ادعية شهر رجب.

ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب 

نبي الله عليه افضل الصلاة و السلام قد ذكر فضل شهر رجب أنّه قال: “خيرةُ اللَّهِ منَ الشُّهورِ شَهرُ رجبٍ وَهوَ شَهرُ اللَّهِ من عظَّمَ شَهرَ رجبٍ، فقد عظَّمَ أمرَ اللَّهِ أدخلَهُ جنَّاتِ النَّعيمِ، وأوجبَ لَهُ رضوانَهُ الأَكبرَ”، حيث ذكر عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم، أنّه يقوم إذا دخل شهر رجب ما يلي: “اللّهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلّغنا رمضان، اللّهم سلّمنا إلى رمضان، وسلّم رمضان لنا، وتسلّمه منّا متقبلًا يا أرحم الراحمين، اللّهم بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”

دعاء اليوم الثالث من شهر رجب 1444هـ

المسلمين يلتمسون الأيام المُباركة من اجل القيام بالدعاء لله سبحانه و تعالى، وفي ثالث يوم من شهر رجب، يستحبّ الدعاء بما يلي:

  • اللّهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب، وضياءً في الوجه، وسعة في الرزق، ومحبة في قلوب العباد، واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حقٌّ علينا يا رب العالمين.
  • اللّهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته، ولا مُبتلى إلّا عافيته، ولا ضالًّا إلّا هديته، ولا غائبًا إلّا رددته، ولا مظلومًا إلّا نصرته، ولا أسيرًا إلّا فككته، ولا ميتًّا إلّا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضًا إلّا قضيتها ويسرّتها بفضلك يا أكرم الأكرمين، ولا حول ولا قوة لنا إلّا بالله العلّي العظيم.
  • اللّهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضائك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سميّت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع صدورنا، وجلاء همومنا وأحزاننا.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته ولا حاجة هي لك رضًا إلّا قضيتها يا أرحم الراحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

ادعية شهر رجب 

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من الادعية التي من المستحب قولها في شهر رجب:

  • اللّهم أسألك أن توفقنّي في شهر رجب لكلّ ما يعود عليّ بالرضى والرحمة والستر، أسألك الستر والجبر.
  • اللّهم أسألك من الخير كلّه ما علمته وما لم أعلمه، وأعوذ بك من الشرّ كلّه ما علمته وما لم أعلمه.
  • أستعين بك يا رب، على اغتنام شهر رجب، وأستغفرك فيه من كلّ ذنب، وأعوذ بك منك، وأطمع أن تغفر لي خطيئتي وترضى عني.
  • يا رب الخير، اجعل لنا من شهر رجب خيرًا لقلوبنا، وقُربًا لمرضاتك، واجتنابًا لنواهيك ومعصيتك، نسألك الطاعة فيه ونستعين بكَ.
  • اللّهم اجعل لنا من هذا الشهر رحمةً لا تنقطع، وجنبّنا فيه نواهيك ومعصيتك، اجعلنا في قُربًا لطاعتك، وحُبًا لمرضاتك وبُعدًا عن عصيانك.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ماذا كان الرسول يقول عند دخول شهر رجب ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من دعاء اليوم الثالث من شهر رجب 1444هـ و ادعية شهر رجب.