خطبة عن فضل صيام يوم عاشوراء، يوم عاشوراء يعد من الايام المباركة عند المسلمين ، الذي اختاره الله عز وجل بحكمته ،وصيامه سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ما فيه اجر وثواب من الله عز وجل ، لذلك يحرص المسلمون على صيامه اقتداء بسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وسيدنا موسى عليه السلام،وفي مقالنا عبر موقع الجنينة. سنتعرف على خطبة فضل صيام يوم عاشوراء، وما يدور حول الخطبة.

ما هي خطبة فضل صيام يوم عاشوراء

يوم عاشوراء من الايام المكرمة والمقدسة عند المسلمين والشيعيين، وصيامه سنة عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن يحرص عليه يكسب الاجر والثواب من الله عز وجل ، وذلك اقتداء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويجب الصيام قبله بيوم وبعده بيوم ، لتكفير ذنوب السنين الفائتة، وتطهير المسلم من الذنوب والإثم، لذلك يحرص الناس على القيام بجميع الاعمال الصالحة والخالصة لوجه الله تعالى لنيل الاجر والثواب .

مقدمة خطبة عن فضل صيام يوم عاشوراء

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له وليًا مرشدًا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا وحبيبنا محمد عبد الله ورسوله، عباد الله، إن يوم عاشوراء مقدس في ديننا الإسلامي الحنيف، فهو يوم اختاره الله عز وجل ليكون نجاة نبينا موسى عليه السلام من ظلم فرعون ، وحثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، بصيامه وصيامه سنة ، لذلك علينا الحرص دائما على صيامه ،إذ ورد عنه في صحيح مسلم أنه،(سئل عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: يكفر السنة الماضية). فإن يوم عاشوراء والصيام فيه يكفر الذنوب والخطايا، ويطهر المسلم من السيئات، ويكسب الاجر والثواب من الله عز وجل.

خاتمة خطبة عن فضل صيام يوم عاشوراء

الحمد لله الذي يقبل التوبة عن عباده، ويعفو عن السيئات جميعها ويعلم ما تفعلون، اخواننا المسملون علينا الحرص والانتظار لهذا اليوم الكريم والمقدس، لان الله عز وجل اختاره بحكمته، وعلينا فعل الاعمال الصالحة بهذا اليوم الفضيل، لكسب الاجر والثواب من الله عز وجل ، وتطهير انفسنا من الذنوب ، وعلى المسلم ان يغتنم فيها صحته وعافيته وماله وأوقاته ما استطاع، ليتقرب من الله سبحانه وتعالى أكثر وأكثر، فاحفظوا أنفسكم واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله، وقوموا إلى صلاتكم يرحمني ويرحمكم الله.

الى هنا نصل الى ختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله عن فضل يوم عاشوراء ، وخطبة يوم عاشوراء، وايضا خاتمة خطبة فضل يوم عاشوراء.