حديث صوت المرأة عوره و حكم صوت المرأة ، يوجد الكثير من المسائل الدينية والاحكام الشرعية التي يجب علينا التعرف عليها ومعرفتها ومن ابرزها حكم صوت المرآه والذي سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع عن حكم صوت المرآه كما ذكره الحديث الشريف وسنتعرف على ابرز التفاصيل والمعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع الجنينة.

ما حكم صوت المرأة

من المعروف ان صوت المرآه ليس بعوره كما ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم سمع كلام النساء وسمعه أيضا الصحابة وكان الصحابة يستمعون أيضا الى النساء وفي مجالستهن والتحدث معهم في أمور واحكام الدين صوت النساء ليس بعوره ولكن يجب ان لا يكون صوتها فيه ترقيق او خضوع فلا يجوز لها ان تخضع بالقول حال كلامها وخصومتها، حيث أنه يجب ان يكون كلامها بطريقتها المعتادة وقال تعالى :(وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب). [الأحزاب: 53] وان صوت المرأة ليس بعوضه ما دام يخرج بطبيعته وذلك بأجماع المذاهب الأربعة ويصبح صوت المرآه عوره اذا تحدث في الفتن بشكل فيه القصد.

هل صوت المرآه عوره ام لا

يتساءل الكثير من النساء والرجال في التعرف على بعض الاحكام الشرعية وابرزها التعرف على حكم وصوت المرأة هو عوره ام لا حيث ان صوت المرأة ليس بحرام او عوره فلا يوجد أي ايه في القران الكريم او في حديث النبوي الشريف جاءت بحرمان هذا الصوت وانما جاء الامر بعدم الخضوع او ترقيق الصوت حيث قال تعالى في القران الكريم: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً)، او ان كان صوت المرآه يتلذذ به السامع فهو حرام عليه استماعه.

هل صوت المرأة عوره في الصلاة

ان صوت المرآه في الصلاة ليس بعوره ويستحب ان لا تجهر في صوتها امام الرجال وشرع الله سبحانه وتعالى للرجال الجهر في الصلوات محدده وكما شرعه للنساء في صلاه الفجر وصلاه المغرب والعشاء ولا يجب على النساء ان تجهر في صوتها امام الرجال كما ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله “إذا كان حولها الرجال، فالأفضل عدم الجهر، وإن جهرت فلا حرج، لكن الأفضل هو عدم الجهر”، والله أعلم.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتحدثنا عن بعض التفاصيل والمعلومات حول صوت المرأة وما حكمه وهل هو عوره ام لا وتعرفنا على الجواب كما بينه القران الكريم وبينه الشيخ والامام ابن باز رحمه الله تعالى والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع ، حديث صوت المرأة عوره و حكم صوت المرأة .