اين ولد ابراهيم عليه السلام

ولد سيدنا اب ابرهيم في  هي منطقة بابل بدولة العراق، التي عاش حياته فيها سيدنا إبراهيم عليه السلام، داخل أرض لم يُعرف بالمنطقة فيها توحيد الله تعالى أبدًا، حيث انحرف دول العالم البشري بشكل كبير، وتم توجه لعبادة الأصنام، الموضوع الذي اضطر المؤرخين إلى إطلاق لقب «أرض الكلدانيين» على مدينة بابل، وبالخصوص خلال مدة حكم الملك النمرود.

وتم توضيح بعض القصص السابقة، أن سيدنا إبراهيم عليه السلام، نشأ في منطقة حرَان التي تقع في دولة تركيا، إلا أن بالغالب القصص الأخرى، ذكرت أنه نشأ في منطقة «أور» المجاورة من بابل، وذلك في زمن الملك «نمرود بن كنعان»، وكان هناك العديد من التنوعات بشأن تاريخ مولده، وانحصرت كاتها في المدة الزمنية «2324 – 1850» قبل الميلاد.

نشأة سيدنا إبراهيم عليه السلام

بعث الله عز وجل، سيدنا إبراهيم عليه السلام، في مدة انتشار فيه الكفر بين الناس، وكانت مهمته سيدنا إبراهيم، هو ان يعيد البشر إلى عبادة الله الواحد الأحد، وعندما ارتبط سيدنا إبراهيم من السيدة سارة، ذهب بها هي وابن شقيقه «لوط عليه السلام» إلى أرض تسمى الكنعانيين، وبالتعيين في منطقة «حرّان» وأقام بها.

حيث وتم وذكر بعض المؤرخين، أن نبي الله إبراهيم عليه السلام، كان اتقن حرفة البناء، إذ قام ببناء الكعبة المشرفة، عن طريقة مساعدة ابنه إسماعيل عليه السلام.

سبب هجرة سيدنا إبراهيم

وجاءت هجرة سيدنا إبراهيم من دولة العراق، والسبب في ذلك الأذى المستمر الذي تم التعرض له من قومه من قسوة أذى وكفر وعناد، حيث إنهم كانوا مصرين على عبادة الأصنام، وكان يدعو سيدنا إبراهيم أن يتم إخراجه الله إلى مكان آخر يتمكن فيه أن يعبد الله تعالى.

وأن يدعو الناس إلى عبادته وحده لا شريك له، فاستجاب الله إليه وأمره بالذهاب إلى دول الشام، وأنجب أبنائه الصالحين، ولكن بعد أن تم انتشار الجفاف والقحط في دول الشام، تم الانتقال إلى دولة مصر، التي كان بها ملك ظالم يظلم الناس جعل سيدنا إبراهيم يرجع بعد فترة من الزمن إلى دولة فلسطين، حتى يتم قضاء ما تبقي من حياته بها.

وكان نبي الله إبراهيم عليه السلام، ذهب إلى فلسطين بعد أن تم إصرار كلاً من والده وقومه على الشرك، بينما جاء إلى دولة مصر والسبب القحط الذي كان في دول الشام، ومكث بها فترة من الزمن إلى أن رجع مرة ثانية إلى دولة فلسطين.

وجاءت دعوة سيدنا إبراهيم إلى عبادة الله، في مجتمع انتشار به عبادات متعددة دون عبادة الله تعالى، وبالخصوص عبادة الأصنام، وكذلك النجوم والكواكب.

حتى تكون بداية سيدنا إبراهيم بدعوة والده حتى يترك عبادة الأصنام، وعبادة الله وحده لا شريك له، ولكن قابله ابيه بحالة من الغضب القوي الشديد، وأنكر ما تحدثه سيدنا إبراهيم.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان اين ولد ابراهيم عليه السلام، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة ولخاصة حول ما يتعلق من تفاصيل عن مولد سيدنا إبراهيم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.