تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة أوائل عام 41 ه لمعاوية رضي الله عنه وسمي ذلك العام بعام، تم إطلاق اسم معين على العام الذي تم التنازل عن الخلافة من قبل الحسن بن علي رضي الله عنهما و ذلك عام 41 هـ ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول الموضوع.

تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة أوائل عام 41 ه لمعاوية رضي الله عنه وسمي ذلك العام بعام

حيث تم إطلاق اسم معين على العام الذي تم التنازل عن الخلافة من قبل الحسن بن علي رضي الله عنهما و ذلك عام 41 هـ ، و بعد التحري و عمليات البحث من موقعنا ، تبين أنه تم إطلاق على هذا العام عام الجماعة.

من هو الحسن بن علي رضي الله عنهما

الحسن بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن علي رضي الله عنهما هو حفيد الرسول محمد صل الله عليه و سلم ، و ابن الصحابي الجليل علي بن ابي طالب ، و أم المؤمنين فاطمة الزهراء -رضي الله عنها، و هو من مواليد الخامس عشر من شهر شعبان عام 3 هجريًا الموافق للرابع من شهر مارس عام 625 ميلاديًا ، كما و توفي في عام الـ 51 هجريًا على الأرجح، الموافق لعام 670 ميلاديًا ، و لقب سيدنا الحسن بسيد شباب أهل الجنة و هو سبط الرسول صل الله عليه وسلم .

هل تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة أوائل عام 41 ه لمعاوية رضي الله عنه

حيث أن النبي محمد صل الله عليه و سلم قد تنبأ بالحادثة التي وقعت ما بين الحسن بن علي بن ابي طالب و معاوية بن ابي سفيان ، و الجدير بالذكر بأن الحسن سلم الخلافة لمعاوية بعد توليه الخلافة لسبع شهور فقط.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما عن الخلافة أوائل عام 41 ه لمعاوية رضي الله عنه وسمي ذلك العام بعام ، و ذلك عام الجماعة ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول الموضوع.