تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء، هنالك العديد من الناس يبحثون عن تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء ،وهذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا عزيزي القارئ.

صلاة عيد الأضحى المبارك 2023

صلاة عيد الأضحى المبارك تعد من إحدى اهم السنن التي قد وصى بها نبي الله تعالى محمد صلى الله عليه وسلم ،فهي صلاة اليوم العاشر من ذي الحجة، وهو ثاني أعياد المسلمين، صلاة عيد الأضحى تتكون من: ركعتين ،الركعة الأولى هي سبع تكبيرات ويستحب أن تتم فيها قراءة سورة الفاتحة وسورة الأعلى، والركعة الثانية هي خمس تكبيرات ويستحب أن تقرأ فيه سورة الفاتحة وسورة الغاشية ،ثم تبدأ الخطبة فيقوم الخطيب بإلقاء خطبة قصيرة.

انظر أيضا: تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في مصر

أماكن صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة:

فيما يلي سنذكر لكم أماكن صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة ،كما يلي:

  • مسجد بني خدارة
  • مسجد المناراتين : سمي هذا المسجد بهذا الاسم بسبب وقوع المسجد بين جبلين ويقع في العصافرين، المدينة المنورة 42315، المملكة العربية السعودية.
  • مسجد عمر بن الخطاب: يقع هذا المسجد في جهة جنوب الغرب من المسجد النبوي، ويبعد عن يبعد مسجد الغمامة قرابة 133م ،كما يبعد عن مبنى التوسعة 455 م، كما .
  • مسجد قباء: هذا المسجد يقع على مشارف المدينة المنورة، وتمت عملية بناء المسجد على بعد ستة كيلومترات من المدينة المنورة في قرية تسمى بقرية قباء.
  • المسجد النبوي: هو المسجد الذي بناه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ويقع في الهرم.
  • مسجد القبلتين: هو مسجد يقع داخل المدينة المنورة، ويقال بأنه المكان الذي أنزل الوحي جبريل عليه السلام على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم لتغيير القبلة من القدس إلى مكة المكرمة.
  • مسجد أحد: ويسمى أيضا بمسجد الفسح ويقع في سفح جبل أحد في شعب الجرار.
  • مسجد أبي بكر الصديق: ويقع في جهة غرب جنوب للمسجد النبوي الشريف، ويقال أن رسول الله محمد صل الله عليه وسلم صلى العيد في هذا المسجد، ومن بعده الخليفة أبو بكر الصديق أثناء خلافته فنسب إليه.

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا تحت عنوان تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء، حيث ذكرنا لكم ما هو تعرف على أماكن صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة المنورة وأسماء الخطباء، من خلال موقعنا موقع الجنينة، على أمل ان يحظى مقالنا على اعجابكم.