تاريخ يوم عرفة 2023 بالهجري والميلادي ، مع اقتراب موسم الحج واقتراب عيد الاضحى المبارك يتسائل الكثير من الناس عن تاريخ موعد يوم عرفة لما فيه من فضل كبير وعظيم عند رب العالمين ، ومن خلال مقالنا هذا وعبر موقع الجنينة سنعرض لكم ، تاريخ يوم عرفة 2023 بالهجري والميلادي .

تاريخ يوم عرفة 2023 بالهجري والميلادي

حيث أصدرت بيان دائرة الأرصاد حول موعد وقفة يوم عرفة، أيضا موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تم اعلان عن موعد يوم عرفة العظيم وذلك يوم الخميس الموافق 31 أغسطس من العام 2023، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري .

حيث في ذلك اليوم العظيم يوم عرفة يقفوا حجاج بيت الله الحرام فيه على جبل عرفة حتى أن تغيب الشمس، ويعد هذا الركن  هو الركن العظم من اركان الحج، وهو الوقوف بعرفة، وفي ذلك اليوم العظيم  يتضرع المسلمون على جبل عرفة إلى الله سبحانه وتعالى بالدعوات، يراغبون من الله عز وجل  بمغفرة ذنوبهم، وعتق رقابهم من النار، وننوه لكم بأن لا يقتصر الدعاء في هذا اليوم العظيم ، بل يجب على جميع المسلمين في هذا اليوم التقرب الى الله عز وجل بالدعاء والصدقات لان في ذلك اليوم تكون السماء مفتوحة ويستجيب الله عز وجل الدعاء من الحجاج والمسلمين جميعا .

فيجب على  المسلمون من غير الحجاج في جميع أنحاء العالم، أن  يصومون يوم عرفة العظيم ، ابتغاء لوجهه سبحانه وتعالى، والفوز برضاه.

من فضائل يوم عرفة

حيث ينتظر جميع المسلمون في جميع احناء العالم ، يوم عرفة العظيم ، لما فيه من فضل عظيم حيث في ذلك اليوم يعتق الله عز وجل المسلمون من النار ، ويتقبل دعائهم وصيامهم حيث اقسم الله عز وجل بهذا اليوم المبارك ، ومن خلال مقالنا وعبر موقع الجنينة سنعرض لكم اهم فضائل هذا اليوم العظيم .

  • حيث اقسم الله عز وجل بهذه الايام الفضيلة وهي عشر الايام الاوائل من ذي الحجة عندما قال في كتابه العظيم في سورة الفجر ( والفجر وليل عشر ) .
  • حيث في هذا اليوم العظيم حيث اكمل الله به الملة واتم النعمة ، حيث قال الله عز وجل في كتابه العظيم في سورة المائدة (لْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا) .
  • حيث يعد يوم عرفة من ايام العيد لأهل الموقف لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام )
  • حيث في هذا اليوم المبارك يعظم به الدعاء لقول الرسول صلى الله علية وسلم (خير الدعاء دعاء يوم عرفة )

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين اياديكم ، تاريخ يوم عرفة 2023 بالهجري والميلادي ، من فضائل يوم عرفة ، نأمل من الله ان ننال اعجابكم ، وتقبل الله منا ومنكم سائر الاعمال الصالحة .