مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول أول أيام عيد الفطر 2023 في الأردن، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد..

يعتبر أول أيام عيد الفطر 2023 في الأردن من التواريخ المهمة التي ينتظرها جميع المسلمين في مختلف مناطق الأردن والدول العربية والإسلامية ، حيث ينتظر المسلمون أول أيام عيد الفطر ، بالترتيب. للاحتفال بالعيد المبارك وتوديع شهر رمضان المبارك ، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن موعد عيد الفطر في الأردن 2023.

عيد الفطر 2023 الأردن!

يحتفل جميع المسلمين في مختلف محافظات الأردن بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ، وذلك بإطلاق احتفالات كبيرة في مختلف مناطق الأردن ، وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وتزيين الشوارع. ومساجد ومنازل في جميع المحافظات لنفرح بالعيد المبارك.

أول أيام عيد الفطر 2023 في الأردن!

حددت الحسابات الفلكية في دولة الأردن موعد عيد الفطر المبارك في الأردن ، والذي سيكون يوم الإثنين 2 مايو 2023 ، ولكن من المتوقع أن يتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الفطر من خلال مسح هلال شهر رمضان المبارك من خلال وزارة الاوقاف الاردنية.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن!

كشفت مصادر إعلامية أردنية ، في بيان رسمي ، أن عطلة عيد الفطر 2023 في الأردن ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل 1 أيار 2023 ، الذي يتزامن مع عطلة عيد العمال ، وهي عطلة رسمية ، وعيد العيد. – تستمر عطلة عيد الفطر في الاردن حتى يوم الاربعاء 4 ايار والمتوقع ان يكون اليوم الثالث من شهر شوال حيث تتم الموافقة على العطلة في القطاعين العام والخاص.

كم من الوقت متبقي حتى عيد الفطر 2023 في الاردن!

ستكون بداية عيد الفطر المبارك في دولة الأردن بعد الإعلان الرسمي عن قدوم العيد الصغير بالتحقيق في هلال شهر شوال المبارك في جميع مناطق الأردن وجميع المراصد الشرعية في البلاد ، وتبقى الأيام التالية على العيد الصغير:

5 ايام.

وقت صلاة العيد في الاردن!

تقام صلاة العيد في الأردن الساعة 06:10 صباحًا ، ويمتد وقتها حتى أذان الظهر.

صلاة العيد واجب أساسي يبدأ في أول يوم من العيد. يتوجه الرجال والشباب إلى المساجد لأداء الصلاة. تتكون صلاة العيد من ركعتين بدون أذان ولا إقامة. تتكون الركعة الأولى من سبع تكبيرات ، ثم نكملها بقراءة سورة الفاتحة وسورة من القرآن ثم نركع نسجد.

تتكون الركعة الثانية من 5 تكبيرات ، وتنتهي بقراءة سورة الفاتحة وسورة من القرآن ، ثم نركع ونسجد ونشهد ، وبعد انتهاء صلاة العيد يؤدي الإمام الخطبة وبعدها. الانتهاء نبدأ الاحتفال بقدوم العيد.

مظاهر الاحتفال بالعيد في الأردن!

الشعب الأردني يعطي العيدية للأطفال.

الأسواق مزدحمة بالناس ولا يغلق أي محل حتى بدء الصلاة.

بعد الصلاة ، يبدأ الأقارب في التجمع ثم يذهبون إلى الأصدقاء والأحباء للتهنئة.

موائد البيوت الأردنية مزينة بالكيك والمعمول والقهوة ، وهذا شيء أساسي إلى جانب الأكل المشهور في الأردن وهو المنسف.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  أول أيام عيد الفطر في الأردن.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.