أدعية شهر شعبان مفاتيح الجنان ، إن الدعاء من أجمل العبادات التي يقوم بها الإنسان المؤمن للتقرب إلي الله ولكي يحصل علي رضاه، فالمسلم الحق يدعو الله في كل وقت وحين وليس فقط الأوقات التي يشعر بها بضيق، فالجميل أن يتذكر المسلم ربه في السراء وفي الشدة وفي الرخاء وفي كل وقت وحين.

أدعية شهر شعبان مفاتيح الجنان:

إن الأدعية التي ندعوها في شهر رمضان المبارك وغيرها من الشهور لا تقل عنها الأدعية المحبب أن ندعو بها في شهر شعبان وهو الشهر الذي يسبق دخولنا لشهر رمضان بل هو تذكرة العبور لنا لكي ندخل شهر رمضان ونحن بنفسية مرتاحة وسعادة وراحة تغمر قلوبنا وأرواحنا لاستقبال الشهر الفضيل.

وشهر شعبان هو من أكثر الشهور المباركة والتي كانت لها مكانة عند رسول الله وقد اختص الله هذا الشهر الفضيل بفضائل عظيمة فصيام أيام من هذا الشهر له عظيم الأجر والثواب وفيه ترفع الأعمال والعبادات إلي الله .

اقرأ أيضاً:ماهي أفضل الأدعية في شهر رمضان 2023-1444هـ

أدعية في شهر شعبان:

“يا ذا المن فلا يمن عليه يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام لا اله إلا انت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين ومأمن الخائفين إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا فامح عني اسم الشقاء واثبتني عندك سعيدا وموفقا للخير وان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب محروما أو مقترا علي في الرزق فامح عني حرماني ويسر رزقي واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير فانك تقول في كتابك الذي أنزلت يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”

. اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .

. لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.

. اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.

. اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء. يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا

اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتي، وفرج كربتي، وارزقنى من حيث لا أحتسب

اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه

يا إلهنا يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، نسأك باسمك الأعظم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأعظم

هذه بعض الأدعية المستحب الدعاء بها في شهر شعبان والذي هو مفتاح العبور لاستقبال شهر رمضان المبارك .