كيفية صلاة اول ليلة من رجب، هذا ما سوف نقوم بالتطرق اليه، حيث اننا في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كيفية الصلاة في أول ليلة من رجب، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من  أعمال أول ليلة من شهر رجب و مرسوم صلاة ليلة رجب الأولى.

كيفية الصلاة في أول ليلة من رجب

عند الشيعة ان صلاة اللية الأولى من رجب هي قيامهم بعشرون وحدة صلاة قبل العشاء و عقب المغرب الكبير، و القيام بقراءة فاتح الكتاب وسورة الصمد مرة واحدة في كل جزء والتحية بعد كل جزأين، ثم يقوم بأداء ركعتين فقط عقب العشاء في الركعة الأولى يقرا “الفاتحة” و “الإنشراح” و “الصمد” ثلاث مرات، وفي الركعة الثانية يقوا “الفاتحة”. و “الانشراح” و “الصمد” و “المؤيدون”، ثم يقوم باداء ثلاثين ركعة، وعقبها يقوم بقراءة سورة الفاتحة، و سورة الصمد وسورة الكافرون، في كل ركعة ثلاث مرات، و يسلم عقب كل ركعتين.

أعمال أول ليلة من شهر رجب

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم ما هي أعمال أول ليلة من شهر رجب عند الشيعة:

  • يقوم بأداء الوضوء قبل دخول شهر رجب.
  • يقوم بالصلاة لله عندما يشاهد الهلال بالتضرع أن يرى هلال رجب.
  • يقوم بقراءة زيارة الحسين.
  • يصلي عشرين وحدة بعد المغرب وقبل العشاء.
  • عقب الظهر يقوم باداء ركعتين ثم ثلاثين ركعة كاملة.
  • صلاة الدعاء في أول ليلة من شهر رجب، ومن هذه الادعيه اللهم بارك سيدنا محمد بالدعاء الذي ينير وجوهنا ، ويضيء صدورنا ، ويطهر قلوبنا ، ويريح أرواحنا ، ويطهر أرواحنا ، ويغفر ذنوبنا ، ويستر عيوبنا ، ويريح أعبائنا ، ويثقل ميزاننا ، ويلبي احتياجاتنا ، ويشفينا. مريض ، ويجعل البؤساء سعداء. يوسع أرزاقنا ، ويسهل شؤوننا ، ويدعم شؤوننا ، ويزيد أجرنا ، ويطيل حياتنا ، ويقبل أفعالنا ، ويحفظ أسرارنا.

مرسوم صلاة ليلة رجب الأولى

ان حكم صلاة الليلة الأولى من شهر رجب، وغيرها من الأفعال و الأعمال التي الشيعة قاموا بنقلها هي محرمة، و الشريعة الإسلامية لا تجيزها لأنها ليس لها أصل في السنة النبوية و الكتاب ولم يخبرها أي من الصحابة، ولكنهم من البدع و حيث الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من البدع وأثنى عليه قائلاً (ألتزم بسنتي وسنة الخلفاء الصالحين من بعدي، فتمسكوا وعضوا) أسنانك.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كيفية الصلاة في أول ليلة من رجب، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من  أعمال أول ليلة من شهر رجب و مرسوم صلاة ليلة رجب الأولى.