حكم قيادة القطار للنساء إسلام ويب ، مع الإعلان عن وجود خط قطار سريع في المملكة العربية السعودية ، و أن هنالك نساء سوف يكن على رأس القيادة فيه ، الأمر أثار الجدل بالنسبة إلى كثيرين ، وكثر البحث للتعرف على الإجابة الصحيحة على هذه الفتوى و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الحكم الشرعي في قيادة النساء للقطار أو المراكب بشكل عام.

حكم قيادة القطار للنساء إسلام ويب

الدين الإسلامي الحنيف، وضع كثير من الضوابط والمعايير التي تخص عمل المرأة وذلك من أجل الحفاظ عليها وأن تكون عرضة للوقوع في المحظور ،أضف إلى ذلك بأن هذه الضوابط و المعايير لا تقف على النساء فقط بل تشمل الرجال ، حيث تم السماح للمرأة المسلمة بالعمل في قطاعات عديدة داخل المملكة بعد الحظر الذي كان عليها.

و عليه فإن الحكم في قيادة المرأة للقطار أمر جائز و ذلك لتواجد مجموعة كبيرة من الناس و أن الأمر لا يكون فيه خلوة ، حيث أنها لا تكون بخلوة مع سائق واحد والله أعلم.

حكم قيادة السيارة للنساء

اعتني الإسلام بالمرأة أشد اعتناء فترفع عن وضعها في مجال المنازعة و الخوض بين الرجال ، و كرمها أشد تكريم في بقاءها في حفظ وعفة ، كذلك فإنه قد طرح سؤال حول قيادة المرأة للسيارة، بمفردها ، و هو أمر جائز لها ، لكون أن قيادتها للسيارة أفضل من أن تكون تختلي مع سائق أجنبي عنها لفترة طويلة ، كون أن الطرق  قد تستغرق ساعات طويلة.

هل مسموح للمرأة قيادة القطار في المملكة العربية السعودية

أدرجت المرأة و سمح لها بالعمل في السنوات الأخيرة في عدة مجالات في المملكة السعودية ، و بما في ذلك من العمل على القطار ، و ذلك بأنه غير مسموح بقيادة المرأة للقطار و ذلك وفق القانون السعودي ،و لكن مع التطور التكنولوجي و التعديلات الكثيرة التي أدخلت على القانون تم السماح للمرأة بقيادة القطارات في المملكة ، و كان السماح لها في عام  م ، و ذلك ضمن المشروع الاجتماعي الذي أنشأته الحكومة.

من الجدير بالذكر أن الدين الإسلامي لا يمنع عمل المرأة و لكن يضع ضوابط أن يكون العمل بعيجد عن الخلوة والفاحشة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان  حكم قيادة القطار للنساء إسلام ويب تعرفنا على حكم قيادة المرأة للقطار و كذلك السيارة و السماح لها بالعمل في قطاعات حكومية أخرى و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.