الحمدلله على تمام النعمه واكتمال المنه يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء الحمدلله على تمام النعمة حيث قد يرغبون بقرائته كاملا او مشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي للأصدقاء او للدعاء به لله عز و جل على نعمه التي انعم بها عليهم و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان الحمدلله على تمام النعمه واكتمال المنه تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

الحمدلله على تمام النعمه واكتمال المنه

ييحث الكثير من الاشخاص عن دعاء الحمدلله على تمام النعمه واكتمال المنه و عادة يكونوا قد رزقوا برزق ما سواء كان مولود جديد ، أو وظيفة ، أو حفظ القرءان و غيرها و يرغبون بالدعاء بهذا الدعاء او نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي و لذلك سوف نذكر لكم هنا عدة ادعية تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع

  • الحمدلله على تمام النعمة و اكتمال المنة الحمدلله الذي بنعمته تتم الصــالحــات الحمد لله و الشكر لله الذي انعم علينا و اكرمنا و أرزقني بمولودة و لله الحمد من قبل و من بعد
  • الحمدلله على تمام النعمة و اكتمال المنة يا حافظة القرآن هنيئا لك هذا القبول في الأرض و في السماء و هنيئا لمن من الله عليها بحفظ كتابه فقد اصطفاها من بين الناس جميعا.
  • الحمدلله واهب الذرية من البنين و البنات.
  • الحمد لله على تمام النعمة و إكتمال المنة رزقت ب إسم المولود و لله الحمد من قبل و من بعد.
  • لله الحمد من قبل و من بعد و الحمدلله على تمام النعمه و اكتمال المنه و الحمدلله واهب الذرية من البنين و البنات.

أدعية مستحبة للدعاء بها

قد يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة أدعية مستحبة للدعاء بها حيث ان الدعاء يعتبر عبادة و شكر لله عز و جل على نعمه الكثيرة التي أنعم بها علينا و يحب الله أن يلجئ له العبد و يدعوه حتى يستجيب له و يعطيه ما يريد من نعم و رزق و أمنيات و لذلك نقدم لكم هذه الأدعية تابعوا معنا لنتعرف أكثر.

  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، و لا رازق غيره، و لا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، و لا في السّماء، و هو السّميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي و دعائي بركةً تطهّر بها قلبي
  • و تكشف بها كربي، و تغفر بها ذنبي، و تصلح بها أمري، و تُغنى بها فقري، و تذهب بها شرّي، و تكشف بها همّي و غمّي، و تشفي بها سقمي، و تقضي بها ديني، و تجلو بها حزني، و تجمع بها شملي، و تبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اني تبرأت من حولي و قوتي و اعتصمت بحولك و قوتك فأرني عجائب صنع لطفك و غرائب حكمتك و اتني بالفرج القريب يا قريب يامجيب يا الله.
  • اللهمّ إليك مدّت يدي، و فيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، و ارحم ضعف قوّتي، و اغفر خطيئتي، و اقبل معذرتي، و اجعل لي من كلّ خيرٍ نصيبًا و إلى كلّ خيرٍ سبيلًا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي ، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللهمّ يا نور السماوات و الأرض، يا عماد السماوات و الأرض، يا جبّار السماوات و الأرض، يا ديّان السماوات و الأرض، يا وارث السماوات و الأرض، يا مالك السماوات و الأرض، يا عظيم السماوات و الأرض، يا عالم السماوات و الأرض، يا قيّوم السماوات و الأرض، يا رحمن الدّنيا و رحيم الآخرة .
  • اللَّهُمَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان الحمدلله على تمام النعمه واكتمال المنه و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.