طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش ، هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى فائدة استخدام خل التفاح للكرش ، من خلال كبح الشهية ، وحرق الدهون ، وقد ادعت بعض هذه الدراسات أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح قد يساهم في منع تراكمه من الدهون الزائدة عند استخدامه بانتظام ، ولكن في الحقيقة لا يوجد دليل كافٍ لدعم صحة هذه النظريات ، وبالتالي لا يوجد دليل علمي على أن خل التفاح قد يكون حلاً سحريًا للتخلص من الكرش ، وأن الأفضل طريقة التخلص منه باتباع نظام غذائي متكامل مع الالتزام بممارسة الرياضة باستمرار.

دراسات حول استخدام خل التفاح للتنحيف

تم إجراء العديد من الدراسات للنظر في فائدة استخدام خل التفاح للتنحيف ، ولكن معظمها يحتاج إلى مزيد من الأدلة لإثبات ذلك ، بما في ذلك:

  • أجريت دراسة عام 2009 على 175 شخصًا ، أخذ بعضهم ملعقة أو اثنتين من التفاح خل التفاح يوميًا ، وآخرون لم يفعلوا ذلك ، ولوحظ بعد 3 أشهر ، أن أولئك الذين تناولوا خل التفاح لديهم انخفاض طفيف في الوزن ، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الدهون الثلاثية.
  • أشارت دراسة أخرى إلى أن تناول خل التفاح يساعد في قمع الشهية ، ولكن هذا كان بسبب الشعور بالغثيان أجريتدراسة
  • حديثة على 39 شخصًا ، اتبع جزء منهم نظامًا غذائيًا دون استخدام خل التفاح ، واتبع الجزء الآخر نظامًا غذائيًا باستخدام خل التفاح ، وفقد كلا الجزأين الوزن بعد 12 أسبوعًا ، لكن الجزء الذي استغرق فقد خل التفاح وزنًا أكبر من المجموعة الأخرى.

كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف

بالرغم من أن خل التفاح غير مفيد للتنحيف ، إلا أنه يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع الطرق المجربة للحد من الشهية عن طريق خلط ملعقة أو ملعقتين صغيرتين في كوب من الماء وشربه يوميًا قبل أو أثناء الوجبات ، ويمكن أيضًا إدخاله في صلصات السلطة أيضًا.

أشارت دراسة نُشرت في مجلة Bioscience و Biotechnology و Biochemistry في عام 2009 إلى أن استهلاك 15-30 ملليلترًا ؛ ساهم ما يعادل ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل لمدة 12 أسبوعًا من قبل مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في تقليل وزن الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم ، والدهون الحشوية ، ومحيط الخصر ، ومستويات الدهون الثلاثية في الدم في هذه المجموعة.

وأشار الباحثون إلى أن هذا التأثير ناتج عن احتواء الخل على مركب حمض الأسيتيك ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن خل التفاح قد يكون له تأثير ضئيل ، لكن التأثير الأكبر في إنقاص الوزن يعتمد على اتباع نظام غذائي ، وزيادة النشاط البدني للخل. الجسم.

فوائد خل التفاح للتنحيف

على الرغم من أن فوائد خل التفاح العضوي للتخسيس غير فعالة إلى حد كبير ؛ ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة العلمية غير المؤكدة التي قد تدعم هذه العلاقة.

نظرت دراسة صغيرة نشرت في مجلة الغذاء الوظيفي في ما إذا كان خل التفاح له فوائد في إنقاص الوزن حيث خضع 39 مريضاً يعانون من السمنة أو زيادة الوزن إلى نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى تناول 30 مليلتر من خل التفاح يومياً لمدة 12 أسبوعًا ، ووجد أن تناول خل التفاح بالتزامن مع اتباع هذا النظام الغذائي قد يقلل بشكل طفيف من الوزن ومؤشر كتلة الجسم ، ومستويات السكر في الدم الدهون الحشوية ، الشهية ، محيط الورك ، الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الكلي ، وتزيد من مستويات HDL.

الآثار الجانبية لاستخدام خل التفاح لإنقاص الوزن

يحذر العديد من الأطباء من استخدام خل التفاح يوميًا ، دون موافقة طبية ، خاصة عند المعاناة من مشاكل صحية ، حيث إن استخدامه قد ينطوي على بعض المخاطر:

  • استخدام خل التفاح قد يسبب الخل دون تخفيفه بالماء تأثيره على صحة مينا الأسنان ، وذلك بسبب طبيعته الحمضية العالية ، لذلك لا يجب تناوله بشكله المركز ، ويجب تنظيف الأسنان بالفرشاة فور تناوله قد تحدث أيضًا آثار جانبية أخرى ، بما في ذلك: الغثيان ومشاكل الحموضة المتزايدة.
  • أشارت بعض التقارير إلى أن خل التفاح قد يخفض مستويات البوتاسيوم في الدم عند تناوله بانتظام ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى تسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم ، مثل مدرات البول المستخدمة لارتفاع ضغط الدم.
  • قد يصيب مرضى السكري ، حيث يتسبب في خلل في مستويات الأنسولين في الدم ، مما يعني ضرورة توخي الحذر من استخدامه في هذه الفئات ، وموافقة الطبيب.
  • يجب أن يستخدم بحذر عند مرضى الكلى ، لأنه قد يسبب التعب الكلوي مع الاستخدام لفترات طويلة.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش ،  مع التعرف على كافة فوائد خل التفاح العامة ، وتحدثنا أيضا عن العديد من المعلوات الشيقة حول هذا الموضوع.