كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ , و الان هذا  عنوان مقالنا اليوم على  منصة موقع الجنينة  ونرحب بكم وسوف نقدم لكم افضل الإجابات لحل السؤال المطروح كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة بطريقه بسيطة ورائعة مع الشرح المناسب لهذه السؤال تابعوا معنا :

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

توفر ثمار التفاح الأصفر متوسطة الحجم للجسم حوالي 95 سعرة حرارية، وهو أكثر مما يحتاج الشخص لتناوله كل يوم, ووجد أن التفاحة الكبيرة تحتوي على 115 سعرة حرارية، بينما تحتوي التفاحة الصغيرة على 78 سعرة حرارية و تظهر الأبحاث أن كوبًا واحدًا من فاكهة التفاح المجفف يزن حوالي 210 سعرة حرارية.

عدد السعرات الحرارية في فاكهة التفاح الأخضر و الأحمر :

السعرات الحرارية في التفاح
السعرات الحرارية في التفاح

الفرق في السعرات الحرارية للفواكه بين التفاح الأخضر أو ​​الأصفر أو الأحمر صغير وغير مهم، لكننا لاحظنا أن محتوى السعرات الحرارية والكربوهيدرات في أنواع مختلفة من التفاح الأخضر منخفض نسبيًا، حوالي 10٪، ونرى مثالًا:

_تحتوي التفاحة الخضراء التي تزن 100 جرام على 58 سعرًا حراريًا و 13.6 جرامًا من الكربوهيدرات
_أما التفاحة الحمراء التي تزن 100 جرام فهي تحتوي على 59 سعرة حرارية و 14.1 جرام من الكربوهيدرات.

 القيمة الغذائية لفاكهة التفاح :

تم إجراء تحليل على حبة من فاكهة التفاح و التي بلغ وزنها 100 غرام تقريباً , فتبين لدينا مايلي حسب وزارة الزراعة الأمريكية :

_الألياف : 2.4 غرام
_الدهون : 0 غرام
_السكريات : 14 غرام
_بروتين : 0.3 غرام
_كولسترول : 0 ملغ
_كالسيوم :  6 ملغ
_صوديوم :  1 ملغ
_بوتاسيوم : 107 ملغ
_مغنيزيوم : 5 ملغ
_حديد : 0.1 ملغ
_الطاقة : 52 سعرة حراريّة
_فيتامين “B6” : يحتوي على 0 ملغ
_ فيتامين “C” : يحتوي على 4.6 ملغ
_فيتامين “D” : يحتوي على 0 ملغ

فوائد صحية لفاكهة التفاح :

بعد أن تحدثنا عن عدد السعرات الحرارية في فاكهة التفاح بشكل مفصل , نقدم لكم أبرز فوائده الصحية لجسمنا و هي كالتالي :

1. غنية بمضادات الأكسدة :

تعد فاكهة التفاح مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة المختلفة لاحتوائها على مادة الكيرسيتين التي لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تحارب الجذور والأورام الحرة، وتقضي على الفيروسات ؛ كما أنها تحتوي على مادة الكاتيكين التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وصحة العضلات. يحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن.

2. الحفاظ على صحة القلب و دعمه :

وذلك لأن فاكهة التفاح تحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب وتحسينها.

3. تنظيم نسبة السكر في الدم :

تعتبر فاكهة التفاح مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين الهضم ومنع ارتفاع السكر في الدم، لذلك يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري و ينصح الأطباء أيضًا بتناول التفاح الطازج، حيث إن تناول التفاح أفضل من شربه كعصير و حسب دراسة أجريت عام 2013 يشير هذا إلى أن الاستهلاك المنتظم للتفاح الطازج يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 7٪.

4. الحدّ من الإصابة بالامراض السرطانية و الأورام :

كما ذكرنا سابقًا، فاكهة التفاح غنية بمضادات الأكسدة المختلفة، لذلك تساعد مضادات الأكسدة هذه في محاربة الجذور الحرة والقضاء عليها، والتي يمكن أن تتطور إلى خلايا سرطانية.

 الآثار الجانبية لفاكهة التفاح :

بعد أن قمنا بذكر عدد السعرات الحرارية في التفاح و بعد أن تعرفنا على أبرز الفوائد الهامة لصحة جسمنا , لابد من الانتباه إلى بعض العوامل التي قد تسبب بعض الأضرار :

1. الحساسية : يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الطعام تجنب التفاح واستشارة الطبيب في حالة التعرض له و تشمل أعراض الحساسية: تهيج الجلد، والاحمرار، والحكة، وانتفاخ الشفتين والفم.

2. مرضى السكري : تساعد فاكهة التفاح على رفع نسبة السكر في الدم، لذلك يجب على مرضى السكر تناولها باعتدال وليس بإفراط

3. الحمل و الرضاعة : يعتبر تناول ثمار التفاح آمنًا نسبيًا، ولكن لا توجد دراسات توضح الكمية المسموح بها خلال فترات الحمل الحساسة، لذلك يجب تناولها باعتدال في النظام الغذائي.

و الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ عبر منصة موقع الجنينة الاخباري و تم تقديم لكم كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة و الإيجابيات وسلبيات للتفاح و شكرا لكم على حسن قراءتكم.