أجرى وزيرا الصحة في الاتحاد الروسي وإسرائيل ، ميخائيل موراشكو ونيتسان هورويتز ، محادثة هاتفية ناقشا خلالها إجراءات البلدين لمكافحة انتشار فيروس كوفيد -19 والاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم ضد فيروس كورونا. أبلغت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الصحة في الاتحاد الروسي الصحفيين يوم الأربعاء  ، أن هذه المسألة تتطلب مناقشة تفصيلية وتطوير موقف مشترك. أيد نيتسان هورويتز رئيس وزارة الصحة من روسيا واقترح تشكيل مجموعة عمل حول هذه المسألة ، “تقول الرسالة. كما يتم تنفيذ نظام الكود لزيارة الأماكن العامة. بدوره ، قال هورويتز إن إعادة تطعيم السكان ضد فيروس كورونا مستمرة حاليًا في إسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك ، أدخلت الدولة ما يسمى بالشهادات الخضراء لزيارة المطاعم ودور السينما والأماكن العامة الأخرى – وهي رموز إلكترونية تصدر بعد التطعيم أو بعد الخضوع لاختبار PCR.

“منفصلة اهتمت الأطراف بإعادة تأهيل المرضى الذين أصيبوا بفيروس COVID-19 في حالة خطيرة. وأشار ميخائيل موراشكو إلى أن روسيا طورت برنامجًا للفحص الطبي المتعمق – فحوصات وقائية موسعة لأولئك الذين خضعوا لـ COVID -19 ، مما يجعل من الممكن تحديد المضاعفات بعد الإصابة ووصف العلاج في الوقت المحدد. يجري تنفيذ خطة طويلة الأجل لإعادة التأهيل في إسرائيل. وتخطط الدول لإقامة تبادل الممارسات في هذا الجزء “، قالت الخدمة الصحفية .