من المعروف أن مرضى السكري من النوع 2 والذين يعانون أيضًا من الربو يستفيدون من ناهضات مستقبلات GLP-1. تم تسجيل هذه الأدوية بالفعل كمضادات للسمنة وأدوية لمساعدة البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين ، وفقًا لما كتبته ميديكال إكسبرس. ولكن في الآونة الأخيرة ، تم الحديث عن ناهض مستقبلات GLP-1 كعامل يقلل من ظهور أعراض الربو والالتهاب في الرئتين والمسالك الهوائية.

المركز الطبي بجامعة فاندربيلت ، مركز صحة المرأة. قام بريغهام وكلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى زيورخ الجامعي بتحليل البيانات من مرضى الربو ومرض السكري من النوع 2 الذين بدأوا في تناول منبهات GLP-1R. نتيجة لذلك ، من بين هذه المجموعة ، وجد العلماء معدلات أقل لتفاقم الربو وانخفاض في أعراض الربو مقارنة مع أولئك الذين عولجوا بأدوية أخرى.

في السابق ، كانت ناهضات GLP-1R أيضًا أظهرت قدرتها على الحد من التهاب الجهاز التنفسي التحسسي والفيروسي. وتثبت النماذج قبل السريرية للربو أن هذه الفئة من الأدوية تقلل الالتهاب في الرئتين بينما تقلل من شدة التفاعلات تجاه مسببات الحساسية والفيروسات. يخطط العلماء في المستقبل القريب لإجراء دراسة عن العقاقير الخاصة بمرضى الربو غير المصابين بداء السكري.