لقد انتشر فيروس كورونا بالفعل في 11 مقاطعة صينية.

تم الإبلاغ عن أكثر من مائة حالة في شمال الصين خلال الأسبوع. COVID-19 في إحدى عشرة مقاطعة. في هذا الصدد ، أعلنت السلطات المحلية قيودًا جديدة.

ذكرت شبكة سي إن إن هذا يوم الاثنين 25 أكتوبر.

“منذ 17 أكتوبر ، كان هناك العديد من الفاشيات المحلية المعزولة في الصين ، وهم تتوسع بسرعة ، – قال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية مي فنغ يوم الأحد. – هناك خطر من أن تفشي المرض سوف ينتشر إلى أبعد من ذلك. ”

وفقا له ، السريع يحدث انتشار الفيروس التاجي على الرغم من أن حوالي 75 ٪ من سكان الصين – أو أكثر من مليار شخص – قد تم تطعيمهم بالكامل ضد COVID-19. وفقًا لـ Mi ، من بين 133 إصابة تم الإبلاغ عنها حتى يوم الأحد ، كانت 106 إصابة مرتبطة بـ 13 مجموعة سياحية.

تم تسجيل العدوى في ما يقرب من ثلث مقاطعات ومناطق البلاد ، بما في ذلك منغوليا الداخلية. قانسو ونينغشيا وقويتشو وبكين. وقد حظرت السلطات بالفعل وكالات السفر من تنظيم رحلات إلى هذه المناطق ، وشددت سلطات العاصمة القيود على الدخول إلى المدينة يوم الأحد. ستكون مناطق الخطر في بكين مطلوبة لفيروس كورونا والمراقبة الصحية لمدة أسبوعين.

وفقًا للجنة الصحة بمدينة بكين ، تم الإبلاغ عن 14 حالة إصابة مؤكدة في العاصمة الصينية ، 12 من التي تم اكتشافها في الأيام الثلاثة الماضية.

في غضون ذلك ، في مدينة Edzin Qi في منغوليا الداخلية ، بعد اكتشاف 12 مريضًا جديدًا ، تم منع جميع السكان المحليين والسياح من مغادرة منازلهم أو غرف الفنادق ، وستة مسؤولين ، بمن فيهم مدير لجنة الصحة المحلية

وفي لانتشو ، في مقاطعة قانسو المجاورة ، تم الإعلان عن إجراءات خلال عطلة نهاية الأسبوع لـ “وقف كل السياحة” وتتحرك ز

وفقًا لوزارة النقل ، قامت كل من المدينتين ، بالإضافة إلى العديد من المستوطنات الأخرى في منغوليا الداخلية وقانسو ، بتعليق جميع القطارات والحافلات وسيارات الأجرة.

وفي الوقت نفسه ، فإن طفرة سلالة جديدة وأكثر خطورة من COVID-19 “دلتا” تنتشر بالفعل بنشاط في جميع أنحاء أوكرانيا . وفقًا لأمين مجلس الأمن القومي والدفاع ، أوليكسي دانيلوف ، فإن الأمر يتعلق في المقام الأول بغرب أوكرانيا ، ولا سيما لفيف وترنوبل.