طريقة عمل الحلية للتسمين ، حيث تعد النّحافة من المشاكل التي يشكي ويعاني منها العديد من الناس والافراد حيث تسبب مشكلة النحافة لهم عدم الراحة النفسية والإزعاج وتفقدهم ثقتهم بنفسهم وبمظهرهم، خاصة عند الافراد الذين يعانون من النحافة المفرطة، والعديدون يقومون بالبحث عن الكثير من الحلول من اجل التخلص من مشكلة النحافة باتباع نظام غذائي يساعد على زيادة الوزن، أو تناول المكملات الغذائية أو العقاقير الطبية ، أو اللجوء إلى الوصفات الطبية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من النحافة ومن هذه الوصفات الحلبة، في سطور هذا المقال سوف تقوم بتعريف لكم ما هي الحلبة وما طرق استخدامها للتسمين من خلال موقع الجنينة.

الحلبة

الحلبة تعتبر واحدة من الوصفات المستعملة والمستخدمة من اجل التخلص من النحافة، كما تعمل الحلبة على الحد من مشكلة فقر الدم وذلك لوجود فيها الفيتامينات و المواد البروتينيّة ونسبة عالية من الاحماض والفسفور، وسوف نوضح لكم طريقة عمل الحلبة من اجل تسمين الجسم.

عمل الحلّبة لتسمين الجسم

1-الحلبة مع زيت الزيتون
نقوم بطحن بذور الحلبة ثم نقوم بخلط عشرة غرامات من مسحوق بذور الحلبة مع عشرة ملي لترات من زيت الزيتون ، ثم نقوم بقسم الكمية إلى أربعة أقسام، ويؤخذ كلّ قسم على حدّة طوال اليوم.

2-زيت الحلبة وزيت الخروع
نقوم بخلط زيت الخروع مع زيت الحلبة مع بكميات متعادلة ومتساوية ثم ندهن خليط الزيت على المنطقة المراد تسمينها.

3-مغلي الحلبة
نقوم بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع لتر من الماء في قدر ثم نضع القدر على النار مدّة دقيقة حتى يغلي ، في النهاية نصفّي الحلبة ونشربها على جرعات طوال اليوم ، ونقوم بشرب ملعقة كبيرة كلّ ساعة تقريباً.

4-الحلبة بالعسل الأسود
نقوم بوضع كمية ملائمة من الماء في قدر صغير على النار ، ثم نغلي الماء جيداً ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من السكر و ملعقة من العسل الأسود ، و نترك السكر والعسل والماء في القدر على النار، مع التحريك المستمر لفترة عشر دقائق تقريباً ، نضيف خمس ملاعق من الحلبة مع التحريك لفترة خمس دقائق ، ثم نقوم برفع القدر عن النار، ويُسكب المشروب في الكوب.

5-الحلبة والعسل
نقوم بوضع حبوب الحلبة وكمية من الماء في وعاء ، ثم نترك الحلبة منقوعة لفترة يوم كامل ، ثم نضع الحلبة والماء المنقوعة فيه في قدر على النار ، ونقوم بالانتظار حتى تغلي الحلبة ثمّ نصفّيها ، نمزج العسل مع الماء المصفى ، نشرب كوبين في كلّ يوم مساءً وصباحاً.

6-شراب زيت الحلبة
نمزج نصف كوب من الماء مع ملعقة ونصف من زيت الحلبة ، نشرب الخليط مرتين يومياً مع ملعقة من المربى، المرة الأولى على الريق عند الاستيقاظ من النوم والمرة الثانية قبل النوم.

وبذلك تكون انتهت سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بتعريف وتوضيح لكم ما هي الحلبة ، ثم قمنا بذكر بعض طرق عمل الحلبة التي تستخدم من اجل التسمين والتخلص من مشكلة النحافة المفرطة التي تؤذي الفرد صحيا ونفسيا.