تجربتي في التخلص من البواسير في دقيقتين، تعتبر البواسير من الحالات المرضية المؤلمة والمزعجة، التي يطمح كل مريض الى التخلص منها بسرعة بأقصى سرعة ممكنة، وبالإضافة الى ذلك يوجد الكثير من الطرق الى علاج بطرق مختلفة للبواسير التي سنتعرف عليها فيما بعد، ومن خلال مقالنا سنعرف تجربتي في التخلص من البواسير في دقيقتين عبر موقعنا الجنينة، فهي من التجارب المهمة والمنتشرة كثيرا في العالم لما لها من تأثير سلبي على حالة المريض والمحيطين به.

ما المقصود بالبواسير

البواسير تكون حال مرضية تظهر على شكل كتل في منطقة فتحة الشرج التي تكون في حالة التهاب وتورم، وتتمركز بالذات في أوردة البواسير وفي نفس السياق، نجد أن البواسير تكون عبارة عن التهابات تحدث في الأوعية الدموية التي توجد في فتحة الشرج، والسبب وراء حصل هذه الحالة المرضية هو الحمل أو الإمساك.

وربما يكون السبب هو وجود اضطرابات بالجهاز الهضمي وكذلك في حركة الأمعاء، ومن الجدير للذكر أن البواسير قد تكون داخلية والسبب وراء ذلك هو أنها تظهر في أوردة البواسير الداخلية بالذات، وفي المقابل نجد أنها عندما تنتشر في أوردة البواسير الخارجية حينها تكون بواسير خارجية، وبشكل عام تعبر البواسير أوردة واضحة بشكل منتفخ  في منطقة فتحة الشرج.

بسبب حصول مجهود وجود ضغط كبير علي هذه الأوردة أو وقت عمل الأمعاء، فهو من الأمراض الشائعة التي يصاب بها البالغين بالذات بنسبة النصف تقريبا، وبالإضافة الى ذلك يوجد أعراض معينة يعرف من خلال الانسان أنه مصاب بهذا المرض، لكن يجب الانتباه الى تعليمات الطبيب المختص لمعالج هذا المرض الشائع.

ما هو علاج البواسير في دقيقتين في المنزل

من الأمور الجيدة هي أنه يمكن للمرض المصاب بالبواسير أنه يقوم بعلاجها في المنزل بفترة قصيرة وبطريقة فعالة، ولكن يجدر الإشارة أنه يجب توفر مواد معينة من أجل استخدامها في علاج البواسير مثل:

  • زيت الزيتون الذي يوجد له الكثير من الفوائد، مثل (يوجد فيه مضادات الأكسدة، يساعد في معالجة التهابات الجلد، يعالج التورم ويقلل من الحكة، يعالج الالتهابات التي تحصل في منطقة فتحة الشرج بسبب البواسير، يساند الأوعية الدموية على الانقباض، يعد مسكن للألم ويلين الجلد).
  • الثوم الذي يقلل من الحكة والالتهابات ومن الجدير للذكر أنه يتوجب، الا يتم استخدامه، دون استشارة الطبيب المختص كتحميلة للبواسير والسبب وراء استخدامه كعلاج للبواسير، أنه يحتوي على مادة الأليسين التي تلعب دور مهم في محاربة الفطريات والبكتيريا، وتقوم أيضا بإنعاش جدران الأوعية الدموية التالفة.
  • وكذلك تهدئة المنطقة داخل فتحة الشرج وتخفيف الالتهابات فيها، وبالإضافة الى ذلك يقوم بالتخلص من الجراثيم في منطقة المستقيم من أجل المساعدة في القضاء عليها.
  •  الفازلين الذي يوجد فيه مادة الشمع مع بعض الزيوت المعدنية، وهكذا تصبح مادة هلامية التي تستعمل في علاج البواسير.

ما هو علاج البواسير في المنزل

يتوجب على المريض بالبواسير اتباع إجراءات محددة من أجل التقليل من ألم البواسير في المنزل، دون الحاجة الى استشارة الطبيب وهذه الطرق تكون على النحو التالي:

  • استعمال زيت جوز الهند من أجل التقليل من التورم والتهيج، وكذلك يمنح الحكة المستمرة.
  • الصبار الذي يستعمل للمساعدة في التئام الجروح وكمضاد للالتهابات وفي علاج البواسير، من خلال تخفيف التورم والحكة فهو يوضع على فتحة الشرج، لكن يجب تنظيفها وتجفيفها من قبل لمنع حصول أعراض عكسية.
  • الجلوس في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة بشكل يومي..
  • قشر السيلليوم من أجل زيادة الألياف بالجسم وهكذا يقلل من البراز، ويصبح لين ليمر بكل سهولة..
  • استعمال أكياس الثلج من أجل التقليل من الألم والالتهابات، من خلال تقليل التورم وتخدير الألم.

اقرأ أيضا: شكل البواسير عند الاطفال وأسبابها وطرق علاجها

 ما هو أسوأ العلاجات المنزلية للبواسير

يوجد علاجات منزلية سيئة تستخدم في علاج البواسير لكنها تسبب الضرر ولا تفيده بتاتا، ومن هذه العلاجات السيئة الأشهر المنتشر بين البشر تكون على النحو التالي:

  • خل التفاح.
  • زيت شجرة الشاي.
  • بندق الساحرة.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن تجربتي في التخلص من البواسير في دقيقتين، التي تكون فعالة وفي وقت قياسي لكن يجب القيام بها بالطريقة الصحيحة.