دواء أبيتاك – Abitake هو واحد من أدوية الأمراض الجلدية وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث ونجيب فيها على الأسئلة التالية وهي ماهو دواء أبيتاك ،وها هو موانع استخدام أبيتاك ؟ ما هي استخدامات أبيتاك؟ ما هي الاعراض الجانبية لأبيتاك؟ ما هي احتياطات استخدام أبيتاك؟ ما هي التداخلات الدوائية لأبيتاك؟ ما هي جرعات أبيتاك وطرق الاستعمال؟ ما هي الأشكال الدوائية لأبيتاك؟ ما هي ظروف تخزين أبيتاك؟ وأيضاً كيفية استخدام أبيتاك ،فتابعوا معنا سطور المقال التالي.

ما هو دواء أبيتاك

يوجد به المكمل العشبي المحتوي على النعنع الفلفلي ،زيت شجرة الشاي, ميرمية, العكبر،زعتر, زيت شجرة الشاي هو من نوع (ميلالوكا الترنيفوليا) وهذه هي المصدر الرئيسي لزيت شجرة الشاي , زيت شجرة الشاي يستعمل وتستخدم في العناية بالشعر ،والبشرة ، الإسعافات الأولية ، ويعد زيت شجرة الشاي منشط للكثير من العلاجات الموضعية التي هي لعلاج الالتهابات الجلدية خصوصاً الفطريات الجلدية ، التهابات الجرح ،حب الشباب ، التهاب الأذن الوسطى ، في المراهم يستعمل للشفاء من الحروق الخفيفة ،و حروق الشمس ،بالإضافة إلى أنه يعالج الالتهابات الجلدية الخفيفة ، ويخفف من التهاب الجلد والحكة ، ويقوم بتحسين مرونة البشرة ، وتسريع معدل الشفاء من خدوش البشرة، ,النعنع الفلفلي هو نوع خليط بين النعنع المائي والنعنع المدبب,الميرمية هي شجيرة مستمرة الخضرة أوراقها لونها رمادي وهي نبات مضاد للأكسدة تساعد في تنشيط وظيفة الجهاز العصبي, العكبر وهي مادة حمضية تتميز بانها لزجة لديها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا وهو عبارة عن صمغ النحل ،كما يدخل العكبر في اعداد الكثير من المعقمات كذلك فإن له دور فعال في وقف النزيف وادرار البول وعلاج التهاب العضلات والمفاصل .

ما هي استخدامات أبيتاك؟

يستعمل هذا المكمل العشبي لعلاج قدم الرياضي ،وعلاج التهابات الأظافر ، وعلاج حب الشباب ،وأيضاً علاج الجلد الفطرية ، ، والمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA).

ما هي موانع استخدام أبيتاك؟

يمنع استخدامه في حالات الحساسية المفرطة لأي من مكونات هذا الدواء.

ما هي الاعراض الجانبية لأبيتاك؟

احمرار وتهيج الجلد.

ما هي احتياطات استخدام أبيتاك؟

في مدة الرضاعة الطبيعية و الحمل لا توجد دراسات كافية عن سلامة الإستخدام, قم باستشرة الصيدلاني أو طبيبك قبل المباشرة بالعلاج.

ما هي التداخلات الدوائية لأبيتاك؟

قم باخبر طبيبك قبل مباشرة بأخذ العلاج بكافة الأدوية التي تصرف بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية التي تأخذها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية و المعادن أوالعشبية فيتامينات وغيرها.

ما هي جرعات أبيتاك وطرق الاستعمال؟

مكمل غذائي يجيئ بتراكيز متنوعة امشي على ما هو متواجد على عبوة الدواء أو حسب توجهات طبيبك.

ما هي الأشكال الدوائية لأبيتاك؟

على شكل زيت .

كيفية استخدام أبيتاك؟

المكملات العشبية لا تكفي ولا تحل محل الدواء في حالة المرض، اتبع توجيهات طبيبك.

في هذا المقال قمنا بذكر كل ما هو متعلق بدواء أبيتاك ،فذكرنا ما هو وما استخداماته وما موانع الاستخدام وما الاعراض الجانبية وما احتياطات الاستخدام ،وأيضا ذكرنا ما هي التدخلات الدوائية لأبيتاك ،وما هي جرعات الاستعمال وطريقة الاستعمال ،وما هي الاشكال الدوائية لأبيتاك وكيفية استخدامه.