هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟ يعتبر موضوع البطاطس المسلوقة من أكثر الموضوعات المتعلقة بالحميات الغذائية التي كثرت حولها الجدال والحيرة، فالبطاطس هو أحد أنواع النشويات اللذيذة التي لها طرق عديدة من طهيها، ومن الطبيعي أن يبحث الناس  عن تأثير تناولها على الوزن، لذلك فنحن في مقالنا هذا سنقدم لكم عبر موقعنا اليوم  إجابة هذا السؤال في السطور القليلة القادمة.

هل البطاطس المسلوق يزيد الوزن

العديد من الناس يلاحظ اكتسابهم الوزن بشكل كبير وزائد، ولكن ما هو السر وراء هذه الزيادة في الوزن؟ يعزي خبراء الصحة والتغذية في كل الأحيان إلى  ان تناول العديد من الأطعمة ومنها البطاطا، فهل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟ تمت الإجابة على هذا السؤال من خلال بعض الدراسات منها : أجريت دراسة على 120000 شخص يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من السمنة او وزن زائد من النساء ولرجال لقياس ومعرفة مدى تأثير تناول بعض الأطعمة معينة على هؤلاء الناس، حيث نتائج الدراسة أظهرت أن هؤلاء الأشخاص اكتسبوا ما يقارب 1.5 كيلوغرام فقط لكل أربعة سنين. حيث كان السبب في زيادة الوزن  لدى هؤلاء الأشخاص هو  تناولهم لعدة أطعمة وكانت البطاطا، القيم الغذائية في وجبة البطاطس المسلوقة وفقاً لماء جاء من وزارة الزراعة، كوب واحد من البطاطس المسلوقة والمهروسة المحضرة تقليدياً بالحليب والزبدة يحتوي على ما يقارب 240 سعر حراري بالإضافة إلى القيم الغذائية التالية:  ،9 جرام من الدهون،600 مليجرام من البوتاسيوم ، 4 جرام من البروتين ،35 جرام من الكربوهيدرات ، 12.5 مليجرام من فيتامين سي، 3 جرام من الألياف.

انظر ايضا :هل استئصال اللوزتين يسبب السمنة للكبار

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن أم لا؟

إن زيادة الوزن والسمنة لا تعتمد على تناول نوع واحد من الأطعمة، ولكن تعتمد على زيادة مدخلات الجسم من السعرات الحرارية وكمية الأطعمة التي يتناولها مقابل كمية السعرات التي يحرقها في اليوم الواحد ،وكما تم ذكره من قبل، فإن البطاطس خاصة البطاطس المسلوقة ذات قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية اقل من أنواع البطاطا الأخرى، ومن الممكن أن تكون جزءاً من برنامج فقدان الوزن الصحي، ولكن من دون أي إضافات فاذا تم هرسها وإضافة الزبدة والحليب والكريمة لها، يزيد من عدد السعرات الحرارية الموجودة بالوجبة ومحتواها من السكريات والدهون ، ويعود السبب الرئيسي للسعرات الحرارية وزيادة الوزن، لذلك فإن تأثير البطاطا بشكل عام وانواعها على الوزن يعتمد على طريقة طهيها  والطريقة التي يتم تناولها بها، ويعتمد أيضاً على كمية الوجبة  المأكولة منها.

وفي نهاية مقالنا اليوم عبر موقع الجنينة نكون قد وضعنا بين ايديكم إجابة السؤال المتداول من قبل العديد من الناس هل البطاطس المسلوق يزيد الوزن كما تحدثنا أيضا على كيفية تناولها للحد من كمية السعرات الحرارية فيها للمحافظة على الجسم والحد من الوزن الزائد.