كم سعره في الزبادي قليل الدسم، الزبادي قليل الدسم يكون اللبن الزبادي الذي أعد عن طريق تخمير اللبن القليل، وقد يكون خالي من الدسم فهو يكون صحي كثيرا للجسم، والسبب وراء ذلك هو وجود العناصر الغذائية المهمة للجسم، وكذلك انخفاض السعرات الحرارية فيه وأيضا يحتوي على مادة البروبيوتيك، ومن خلال مقالنا سنعرف كم سعره في الزبادي قليل الدسم عبر موقعنا الجنينة، وهكذا سنعرف ما هي فوائد الزبادي وما هي العناصر الغذائية التي توجد بداخله.

كم سعرة حرارية في الزبادي قليل الدسم

يوجد 143 سعر حراري في كل من 226 جرام من الزبادي القليل الدسم، وحوالي أثني عشر جرام من البروتين الذي يوفر الاحماض الامينية الضرورية من أجل بناء النسيج العضلي، حيث نجد عبوة صغيرة من الزبادي قليل الدسم يوجد فيها أربع عشر مل من الكوليسترول، وكذلك ثلاثة ونصف جرام من المواد الدهنية، وهكذا نلاحظ أنه يمكن استعماله في البرامج الغذائية المختلفة المتعلقة بخسارة الوزن، ونجد العناصر الغذائية تكون:

  • يوجد فيه البروبيوتيك التي تكون بكتيريا حية ومفيدة للغاية للجسم عبر تعزيز عملية الهضم والحماية من الامراض، وكذلك تحسين وظيفة الجهاز التنفسي الأمر الذي يدفعنا الى تناول الزبادي القليل الدسم من أكثر من كرة بشكل يومي.
  • 415 ميليجرام من الكالسيوم و226 جرام من الزبادي القليل الدسم ما يعادل 1/3 من الاحتياجات اليومية للبالغين، وأيضا يساعد في تكوين الاعصاب والعضلات جيدا ويلعب دور في بناء الاسنان والعظام.
  • يوجد عدد كبير من الفيتامينات التي تكون بالترتيب فيتامين ب 1، ب 2، ب 3، ب 4، ب 5، ب 12.
  • المحافظة على توازن شوارد الجسم وكذلك نشاط القلب الكهربي، بسبب احتوائه على 531 ميللجرام من البوتاسيوم.
  • يتضمن المواد الدهنية التي تختلف نسبها حسب نوع الحليب المستعمل في صنعه، فقد يكون كامل أقليل أو خالي الدسم فهو يتضمن معدلات من اللاكتوز أو السكر الطبيعي وأيضا الجلوكوز، مع ذلك يتم إضافة السكريات وقت التصنيع من خلال الشركات التجارية.
  • يوجد الكثير من المواد البروتينية للمساعدة على تخفيض ضغط الدم المرتفع، عن طريق استعماله كوجبة رئيسية أو خفيفة ونجد بعض المكونات فيها تحمي من التقلصات المعوية، وتقلل الإمساك وكذلك تعزيز عمل الأمعاء.

ما هي فوائد رجيم الزبادي

يوجد لها الكثير من الفوائد التي تتمثل في النقاط التالية:

  • الحد من معدلات النشويات والسكريات والنشويات من أجل منح الجسم الطاقة الضرورية له، وهكذا يتم حرق المخزون من الطاقة عنده.
  • الحصول على الشعور بالشبع لفترة الطويلة، الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن بشكل واضح.
  • تناوله بشكل منتظم يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وهكذا يحمي من عسر الهضم.
  • تقليل كمية الدهون التي تكون في الغذاء اليومي.

اقرأ أيضا:ابي شي ينحف بسرعه بدون رجيم

ما دور الزبادي بخسارة الوزن

يحرص الكثير من البشر عدم تناول أنواع الزبادي التي تحتوي على المنكهات والسكريات، لأنه يكون غير صحي وعبر إضافة الفواكه تكون بديل عن هذه النكهات، فالزبادي يكون مناسب لخسارة الوزن بسبب وجود بعض العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين، وكذلك الكالسيوم وهكذا يصبح منتج غذائي متكامل من أجل الحصول على الجسم المثالي , بسبب احتوائه على إنزيم اللاكتيز المهم من أجل المساعدة في عملية الهضم، ويوجد فيه البكتريا الجيدة التي تقضي علي البكتريا الضارة بمنطقة الهضم، وكذلك يوجد عدد قليل من السعرات الحرارية وبسبب وجود الكالسيوم الطبيعي تزيد عملية حرق الدهون.

ما هي وصفة الزبادي بالليمون للتنحيف

يوجد في هذه الوصفة مجموعة من المكونات العضوية والغذائية، فالحصة الواحدة منها تعطي الجسم 130 من السعرات الحرارية، وتسعة ميللجرام من الكولسترول وأثنى جرام من المواد الدهنية، واثنان جرام من النشويات وثلاث جرام من البروتين، وتكون مكونات الوصفة هي كوبين من الزبادي اليوناني، 1/4 كوب من زيت الزيتون، ملعقتين كبيرتين من الليمون المعصور، ملح وفلفل أسمر، ملعقة من الصنوبر المحمص، 1/4 ملعقة صغيرة من الزعتر)، وطريقة التحضير تكون:

  • خلط المكونات معا في قدر عميق للحصول على قوام لين.
  • ثم وضع زيت الزيتون مع الليمون بوعاء ثاني، وبعدها تقليب المكونات حتى تختلط.
  • تتبيل المكونات بالفلفل الأسمر والملح ثم سكبه بطبق التقديم مع رش الليمون والزيت فوقه، ونثر الزعتر والصنوبر أيضا للحصول على النكهة.

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن كم سعره في الزبادي قليل الدسم، الذي يكون وجبة مناسبة لمن يرغب في خسارة الوزن والحصول على الجسم المثالي.