طرق سهلة لتحضير أطباق رمضانية

تبحث الأم عن طبق رمضاني بسيط وسريع للإفطار على مدار 30 يومًا ،  حيث تحاول إعداد قائمة رمضانية تجمع بين العناصر المختلفة التي تحبها العائلة ، وفي هذا المقال نقدم إليكِ وصفات رمضانية سريعة في التحضير.

اكلات سهله وسريعه لفطور رمضان

هذه أفضل وصفات رمضانية بسيطة تجعل مائدتك مميزة ، و سوف يهنئ أفراد عائلتك بوجبة لذيذة بعد يوم صيام طويل ، لهذا ابتكرنا حزمة أخرى من الوصفات الرمضانية التي لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد لتحضيرها ، خاصة للسيدات العاملات ، بعض هذه الأطعمة تشمل:

  • البركوكش بالحليب والتمر ، من ألذ الحلويات الرمضانية سريعة التحضير، ويفضل تناولها في الأيام العادية خاصة في فصل الشتاء.
  • سبرينغ رول بالدجاج، من أشهى الأطباق الرمضانية للإفطار سهل وسريع ، هذا أمر لا بد منه على المائدة رمضان ، وهي عبارة عن رقائق ملفوفة بقطع من الدجاج.

  • برك السبانخ بالجبنة، وهي من أشهر الأطباق للكبار والصغار على حد سواء ، وهي مغذية لاحتوائها على السبانخ المعروف باحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

  • رولات المسخن الأصلي، رولات المسخن من أشهى الأطباق الفلسطينية التي تقدم على الإفطار خلال شهر رمضان المبارك ، وهي عبارة عن دجاج مقطع إلى قطع صغيرة ومتبلة بتتبيلة مميزة من السماق والبصل وغيره ، حيث أن لها مذاق لا يقاوم ، و يوضع فوقها خبز الرقاق الفلسطيني.
  • فتوش الباذنجان السوري، من أكثر المقبلات اللذيذة في رمضان ، المكون الرئيسي الذي يمنحها نكهة مميزة هو الكثير من الباذنجان المقلي بالزيت ،  مع بذور الرمان والخبز المحمص بالزيت ، وهو من أكثر الأطعمة المميزة بشهر رمضان المبارك.

  • السوبرك باللحمة، من الأطباق التركية التي انتشرت في العالم العربي في السنوات الأخيرة ، وهي عبارة عن طبقات وسط اللحم بنكهة فريدة ويمكن تناولها مع السحور ،

  • الفتوش السوري، فتوش سوري هو أحد أنواع السلطات الغنية والمغذية ومن الأطباق السورية الفريدة التي لا غنى عنها في مائدة الإفطار الرمضانية السورية ، ويقدم مع الخبز المحمص أو الخبز المقلي.

اكلات رمضان سهله وسريعه

سؤال ما الذي تطبخينه اليوم في شهر رمضان؟ من بين الأسئلة التي تطرحها العديد من الأمهات على أنفسهن عندما يبدأن في إعداد إفطار رمضان ، دعونا نتعلم معا أفضل طعام رمضاني على مستوى الخليج العربي يمكن تناوله على الإفطار أو السحور:

  • القطايف بالقشطة ، هي من أشهى الحلويات الرمضانية التي يمكن تحضيرها بعدة طرق ، وتحتاج إلى تحضير العجينة جاهزة والبدء في تحضير حلويات القطايف.
  • سمبوسك بالخضار، وهي من أكثر أنواع المعجنات الرمضانية الأساسية شهرة ، ولا يخلو منها المطبخ العربي، ويمكن تحضيرها بالكثير من الحشوات الحادق والحلو.
  • وصفة الدجاج بصلصة الخردل، من أشهى وأبسط أطباق الإفطار الرمضانية التي يحبها الرجال والنساء من جميع الأعمار ،وهي من الوجبات المثالية للتحضير على مائدة الإفطار الرمضانية ، لأنها تحتوي على عناصر غذائية قيمة وتتكون من أفخاذ الدجاج مع صلصة الخردل ،  إنها واحدة من الوجبات المثالية للطهي فيها.

وفي نهاية مقالتنا طرق سهلة لتحضير أطباق رمضانية ، نكون قيد وضحنا إلكِ عزيزتي الأم أهم الوجبات السريعة التي يمكنك صنعها في شهر رمضان.