طريقة عمل زيتون اسود مقطع بالصور ,انه ويتم الاستعمال للزيتون الأسود وذلك عند الأكل أو حتى عند التزيين إحدى المأكولات وفي بعض من تلك الأحيان قد يتم اضافته في المأكولات كالمادّة الرئيسيّة كوجبة البيتزا، ولذلك يجب ان يتم المراعاة في العمل للزيتون الأسود في ما هي الطريقة الصحيحة وأيضا الالتزام والتقيّد في الوقت اللازم, وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبرز المعلومات وذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الزيتون الأسود

فيما يلي نسرد لكم أبرز الخطوات اللازم من اجل عمل الزيتون الأسود وذلك من خلال ما نسرده من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • ثلاثة كيلو الغرام من الزيتون الأسود.
  • الزيت.
  • ثلاثة من الأكواب من الخل.
  • كيلو الواحد من الملح الخشن.

هذه المقادير تقدر وذلك حسب ما هي الكمية المتوفرة من الزيتون الأسود وأيضا من الممكن أن تكون الكمية للزيتون الأسود هي الأكبر فسوف نزيد من المقادير.

اقرا أيضا: طريقة كبس الزيتون الاخضر صنع فلسطيني

طريقة التحضير

فيما يلي نسرد لكم أبرز الخطوات اللازم من اجل عمل الزيتون الأسود وذلك من خلال ما نسرده من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • اولا علينا القيام بغلي الماء وذلك باخذ الحسبان للكمية التي نريد تخليلها من هذا الزيتون الأسود، وأيضا نقوم بوضع فيه الزيتون الأسود وذلك للمدّة تكون القصيرة.
  • نقوم بوضع زيتون أسود تحت الأشعة في الشمس وذلك لكي يتم التجفيف له اليوم أو اليومين وذلك يكون بحسب الحاجة مع التقليب من تلك الفترة الى الفترة الأخرى وذلك لكي يتم التجفيف بالشكل التام.
  • نقوم بوضع الزيتون الأسود وذلك في داخل ما قد يسمّى المصفاة أو حتى الإناء وأيضا نقوم بالوضع فيها القدر من الماء وكذلك يوضع معه الملح وفي بعض من تلك الأحيان قد يوضع الليمون وكي تبقى بعض من طعم الحموضة وأيضا الملوحة مع تلك النكهة؛ لأنّ الزيتون الأسود قد يحتاج إلى كمية جيّدة جدا من الملوحة وأيضا كي يبقى في الفترة الطويلة وذلك من دون أن يجف او يذبل وأيضا يكون الصالح للأكل.
  • نقوم بوضع المصفاة أو حتى الإناء الموضوع فيه الزيتون في ذلك المكان الدافئ وذلك للمدّة المقدرة الأسبوع وأيضا نوضع في العادة فوق ذلك الإناء الثقلٌ للكبس الزيتون وأيضا نقوم بالوضع عليه وكي يبقى المرصوص وكذلك يمتصّ الملح في الشكل الجيد.
  • من بعد الأسبوع سوف نقوم في الإزالة للثقل الموضوع من على الأعلى لهذا الإناء وأيضا نقوم بتصفيته من الماء الذي يكون موجود في الداخل لهذا الإناء وأيضا نبقي الزيتون من الداخل لهذا الإناء وأيضا نقوم بتقليبه وذلك مع المراعاة للمحافظة على الزيتون وأيضا داخله؛ ولكي نتأكّد من تلك التصفية للماء.
  • ونضع مادة الملح في المرّة الأخرى على السطح للزيتون الأسود وأيضا يغطّى في المرّة الأخرى وأيضا يوضع عليه ثقل لمدة الأسبوع، ومن ثمّ نرفع الثقل وأيضا نصفّيه في المرة الأخرى وأيضا تكرّر العملية من الثلاث إلى الأربع مرات.
  • ونخرج الزيتون من ذلك الإناء أو المصفاة وأيضا نضعه في داخل ما يسمّى بالبرطمان الصغير وأيضا نعبئه إلى أن يمتلئ، وأيضا نملأ لأكثر من البرطمان مع المراعاة لإضافة بعض من الزيت وأيضا الخلّ أو الوضع لليمون ما بين الزيتون، وعند الإخراج للزيتون وأيضا استخدامه للأكل نغسله في الخلّ وأيضا نخلطه أو نضع عليه القليل من الزيت الزيتون.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على طريقة عمل زيتون اسود مقطع بالصور.