شيبس ليز في مصر , تعد Lay’s Chips واحدة من أشهر الوجبات الخفيفة بين البالغين والأطفال وعبر مقالنا في موقعنا الجنينة سنطرح بعض المعلومات عن سيبس ليز.

شيبس ليز في مصر

يتراوح سعر شيبس ليز في مصر من 90 جنيه إلى 130 جنينه حسب الحجم والطعم، وهو لذيذ يحبه الصغار والكبار، وشيبس ليز أصله من المملكة المتحدة، ويتم صناعته وتوزيعه على المحلات التجارية المصرية في جميع أنحاء الدولة.

ولا يوجد منزل بدون رقائق البطاطس أو البطاطس المقلية بالزيت لأنها وجبة خفيفة شائعة ومكون ضروري لبعض الوجبات سواء كنا نأكلها في المنزل أو خارجه، ومن المعروف أن كلاً من الأطفال والكبار يستمتعون بتناول البطاطس المقلية بالزيت أو البطاطس المقلية، وأن الأطعمة والأحجام المختلفة متوفرة لتناسب الأذواق المختلفة.

وتُصنع الرقائق من البطاطس وتقلى في الزيوت النباتية، إما “عباد الشمس أو الذرة أو زيت الكانولا”، وتشمل النكهات “الجبن، والشطة والليمون، والملح، والملح والخل، والكاتشب” وغيرها.

ما هي عدد السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير

تختلف السعرات الحرارية حسب الحجم والنكهات التي تضاف إليها أو تشتمل عليها، على سبيل المثال، تحتوي بعض الأصناف على 120 سعرًا حراريًا و2 جرامًا من الدهون.

والأصناف الأخرى لها مذاق إضافي وعدد أعلى من السعرات الحرارية، وتتراوح من 130 إلى 150 سعرة حرارية و 7 جرامات من الدهون لكل وجبة.

والكيس الكبير من رقائق البطاطس يحتوي على ما بين 1800 و 2250 جرامًا من الدهون و 12600 سعرة حرارية.

ما هي الكمية المسموح بتناولها من رقائق الشيبسي

الحد الأقصى لعدد الرقائق لكل وجبة ينصح به الأطباء هو 15 أو 140 سعرًا حراريًا تقريبًا.

وتتوفر عدة مقاسات منها الأكياس الصغيرة والحجم الضخم مثل حجم الأسرة والتي تحتوي على أضعاف الكمية من الحجم الصغير، ويزن كيس الرقائق النموذجي 29 جرامًا، أو بين 14 و 16 شريحة.

وبدأت أنواع أخرى من إنتاج شيبس في الظهور، مثل Chipsy Lays Forno، أحدث ابتكارات شركة Chipsy، والتي تقدم لمحبي رقائق البطاطس المخبوزة والمحمصة بديلاً أكثر صحة عن طريق خبز الرقائق وتحميصها بدلاً من قليها في الزيت، ومع ذلك، تحتوي هذه المجموعة المتنوعة من الرقائق على سعرات حرارية ودهون أكثر بكثير من أكياس الرقائق العادية.

مكونات Chipsy Forno هي مسحوق البطاطس ونشا الذرة المعدل والزيت النباتي والسكر ودقيق القمح وليسيثين الصويا والملح المنخفض ومشتقات اللاكتوز، ويأتي في مجموعة متنوعة من النكهات وأشهرها “الطماطم مع الزعتر والجبن الفرنسي والفلفل الأسود”.

تعرف على أضرار فرط تناول رقائق الشيبسي على مدار اليوم الواحد

عند تناول رقائق البطاطس بشكل متكرر، هناك العديد من الآثار السلبية على صحة الفرد، بما في ذلك:

  • ينتج عن شيبسي زيادة كبيرة في الوزن وكذلك تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، وهي حالة تعرف بالسمنة الموضعية.
  • تعتبر متلازمة القولون العصبي وآلام المعدة المستمرة من الآثار الجانبية لتناول الكثير من رقائق البطاطس.
  • قد يجعلك استهلاك الرقائق بكميات كبيرة تشعر بالمرض.
  • تؤدي الرقائق إلى تصلب الشرايين وأمراض القلب.
  • تحتوي رقائق شيبس على العديد من المكونات التي تساعد على ارتفاع مستويات السكر في الدم، لذا فإن تناولها بكميات كبيرة قد يسبب مرض السكري.

شركة ليز

إنه اسم الشركة التي بدأت العلامة التجارية لرقائق البطاطس في الولايات المتحدة وعلامة تجارية لأنواع معينة من الرقائق، واسم آخر لها هو فريتو لاي مع فريتوس، منذ عام 1965، أصبحت Liz مملوكة لشركة PepsiCo من خلال Frito-Lay.

Liz هي العلامة التجارية الرئيسية للشركة، باستثناء عدد قليل من الأسواق حيث يتم استخدام أسماء تجارية مختلفة: سميثز في أستراليا ، ووكرز في المملكة المتحدة وأيرلندا، وتابوتشيبس في إسرائيل، وشيبسي في مصر وغرب البلقان، وسبارتاز في المكسي ، ومارغريتا في كولومبيا.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على شيبس ليز في مصر، وتعرفنا ايضا على مكونات الشيبس وعلى بعض الأطعمة، وتعرفنا ايضا على كمية السعرات اللتي بداخله، وعلى أضراره، وعلى بعض المعلومات الغذائية، وعلى الكمية المسموحة من أكل شيبس ليز، كما تعرفنا أيضاً على شركة ليز، وماذا يطلق على اسم الشيبس في بعض الدول ونتمنى أن نكون قد أفدناكم عبر مقالنا في موقعنا الجنينة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.