ما هي مكونات بسكويت اوريو، انتشر مؤخرا على العديد من المواقع التواصل الاجتماعي وخاصه فيسبوك الحديث عن مكونات بسكوت اوريو الشهير والمعروف وهل هو حرام ام حلال بسبب ما انتشر عن بعض الأطباء بانه يحتوي على مكونات لا تتناسب مع الشريعة الإسلامية وان فرنسا لا تهتم بهذا المنتج اكان حلالا ام حراما مما اثاره فضول المسلمين في كل انحاء العالم عن بحث عن مكونات هذا النوع من البسكويت وسوف نوضح هذه الأمور عبر موقع الجنينة.

اوريو ويكيبيديا

هي علامه تجاريه لبسكويت امريكي يتكون من كريمة بيضاء والذي قد يحتوي على الحليب او لا تقع بين قطعتين بسكويت شوكولاتة 7% مسحوق الكاكاو بس هو الكاكاو ويعتبر من اشهر البسكويت في العالم في القرن 21.

 

على ماذا يحتوي بسكويت اوريو

بسكويت اوريو كغيره من البسكويت يحتوي على مكونات معروفه لدى كثير من الناس والتي سوف نذكرها حالا ولكن الجدل الذي حدث هو عن حرمه بعض مكونات بسكويت اوريو التي لا تتناسب مع الشريعة الإسلامية امام مكوناته فهي كالتالي:

  • سكر.
  • وعامل التخمير (صودا الخبز او فوسفات احادي الكالسيوم).
  • دقيقه غني غير مبيض (دقيق قمح، حديد، نياسين، ريبوفلافين (فيتامين ب2)، حمض الفوليك، ثيامين أحادي نترات (فيتامين ب1)).
  • ملح.
  • نشا الذرة.
  • شوكولاتة.
  • زيت الكانولا عالي الأولييك أو زيت النخيل.
  • فانيلين.
  • ليسيثين الصويا.

هل بسكويت اوريو حلال أم حرام

بعدها انتشار عدد من الفيديوهات تتحدث عن عنا بسكوت اوريو شهير حرام نظرا لوجود مواد لا تتناسب مع الشريعة الإسلامية يتم استخدامها داخل مكونات الاوريو.

ويأتي ذلك الحديث بعد ما نشرت الشركة فرنسيه وهي الشركة المصنعة لهذا النوع من البسكويت أن منتجاتها لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية وانها أساسا لا تهتم لهذا النوع اكان حلالا ام حراما وتفيد بعض التقارير ان بعض الدول اجرت تحاليل على مكونات الاوريو حيث لاحظ فيها وجود نسبه من الكحول اضافه الى وجود نسبه من دهن الخنزير بضرورة الرقابة على المصانع التي تصدر هذا النوع من البسكويت او بشكل العام من البسكويت الذي يأتي من الدول الأجنبية الى الدول الإسلامية.

وخلاصة هذا الموضوع بان كويت اوريو هو حرام لأنه يحتوي على مكوناته تخالف الشريعة الإسلامية وبالتالي تم تحريمه نظرا لوجود الكحول ونسبه من دهن الخنزير ضمن مكونات هذا النوع من البسكويت ونتمنى من زياده الرقابة على الدول الأجنبية التي تصدر الى الدول الإسلامية حتى لا نأكل حراماً.

 

 

في ختام هذا المقال تحدثنا عن مكونات الاوريو وما هي الشركة المصنعة وهل البسكويت حلال ام حرام وكان هذا السؤال رغبه عند كثير من الناس لمعرفته كل ذلك تجدونه على موقع الجنينة. ما هي مكونات بسكويت اوريو