هل بسكويت اوريو حلال ام حرام الحقيقة هنا، حيث يعد البسكويت هو واحد من التسالي التي يقوم الصغار و الكبار بالبحث عنها في جلساتهم الجميلة والممتعة، ولكن قد فُجرت مفاجأة عظيمة عن واحدة من ابرز وأهم أنواع البسكويت، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل اوريو حلال ام حرام، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم مكونات الأوريو، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

هل اوريو حلال ام حرام

من الجدير بنا توضيح إجابة هذا السؤال بشكل مفصل حيث ان في الدول العالمية والعربية يعد بسكويت الاوريو حلال باستثناء دولة كندا ر الولايات المتحدة الأمريكية ، و هذا لأنّه لا تدخل جميع البلاد منتجات حيوانية في هذا البسكويت إلا دولة كندا و الولايات المتحدة الأمريكية و عدد من الدول الأوروبية عقب تصريح صادم و صريح من الشركة يفيد بأنّ البسكوت هذا ليس حلالًا في الدولتين هاتين، و الشركة “Oreos  قد ذكرت انها لم تحصل على شهادة حلال في كل من دولة كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد موجة من الاستفسارات والمخاوف بشأن ما إذا كان “أوريو” المباع في المغرب حلال أم لا ، ادعى مصدر إعلامي محلي أن نوعي البسكويت المعني يباعان في مجموعة متنوعة من المتاجر الصغيرة والواجهات البارزة.

وبحسب صحيفة “بيان اليوم” ، فقد بحثت في عدة أصناف بسكويت “أوريو” المصنوعة في حي عين السبع بالدار البيضاء من قبل شركة مونديل المغربية. 5 من المرسوم رقم 2.12.389 ، في حين تعلن الواجهات الكبيرة وعدد قليل جدًا من المتاجر عن النسخة الثانية غير الحلال المصنوعة في إسبانيا ، والتي تختلف عن المنتج المصنوع في المغرب من حيث المحتوى والشكل.

هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير

بسكويت الأوريو لا يحتوي على دهن الخنزير، ولكنّه يوجد به الكحول، ولكن بنسبة قليلة، و الشركة قالت إنّ النسبة هذه لا تؤثر كثيرًا، وإنما هي هامة من اجل الطعم، و الشركة اشارت إلى أنّه لم تاخذ أوريو شهادة الحلال في الدول الأوروبية، ومن البارزة والهام على العميل و المستهلك أن يقوم بقراءة المكونات الخاصة بالبسكويت الذي يقومون بتناوله.

بسكويت “أوريو” محور هذا الجدل حسب بوعزة الخراطتي رئيس الرابطة المغربية لحماية المستهلك. لأن جمعية حماية المستهلك في الحي الشرقي (في إشارة إلى الجزائر) استجوبت الشركة وتلقت الرد بأن المنتج ليس حلالاً ، فنحن كجامعة مغربية نتساءل ما هو دور المكتب المغربي لمراقبة سلامة الغذاء في ذلك. ما هي الوظيفة التي تخدمها وزارة الأوقاف أيضًا؟

هل منتج بسكويت أوريو حلال أم حرام

وردت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالقول إنه “لا يوجد سبب لحشرهم بسبب ما يُعلن عنه من مواد غذائية معينة وصلاحيتها للاستهلاك”.

كما أشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان صدر يوم الاثنين إلى عدم وجود سبب لإدراج وجبات معينة في هذه المناقشة لأنها ليست الجهة المنوطة قانونًا بالإشراف على المنتجات التي يتم الترويج لها في الأسواق.

مكونات الأوريو

في ما يلي من نقاط سوف نقوم بعرض لكم قائمة تحتوي على مكونات أوريو:

  • سكر.
  • دقيق القمح،.
  • زيت نباتي (نخيل).
  • مسحوق الكاكاو منخفض الدهون 4.6٪.
  • نشا القمح.
  • شراب الجلوكوز والفركتوز.
  • ملح.
  • عوامل رفع (كربونات هيدروجين البوتاسيوم، كربونات هيدروجين الصوديوم، كربونات هيدروجين الأمونيوم)،
  • المستحلبات (ليسيثين الصويا، ليسيثين دوار الشمس).
  • المنكهة (فانيلين).

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل اوريو حلال ام حرام، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم هل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم مكونات الأوريو.