هل يحتوي الاوريو على دهن الخنزير ، بعد الجدل الكبير الذي أثارته تغريدة على الصفحة الرسمية لشركة أوريو ، بأن المنتج لا يطابق الشريعة الإسلامية ، و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل حول احتواءه عليه ام لا

هل يحتوي الاوريو على دهن الخنزير

بالطبع لا ، و لكنه يحتوي على مادة الجلاتين التي يتم تصنيعها من القمح ، فالمعلومات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن احتواء الاوريو على نسبة من دهن الخنزير فهي غير صحيحة ، فيما تجدر الإشارة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكحول ، و هذا حسب ما صرحت به الشركة المصنعة ، بالإضافة إلى الحليب الذي لا يناسب الأشخاص النباتيين.

هل بسكويت اوريو حلال ؟

تم طرح هذا السؤال من آلالاف من المسلمين حول العالم الذين يستخدمون هذا النوع من البسكويت ، و حسب ما صرحت به الشركة المنتجة بأنها حاصلة على شهادة الحلال من الممكلة البريطانية المتحدة.

وجاء في بيان الشركة بأن تصنيع الاوريو الذي يتم تصديره إلى دول الشرق الأوسط و الخليج العربي هو مصنع وفق الشريعة الإسلامية و القواعد الصحية ، و لا يحتوي على دهن الخنزير اطلاقا ،و إنما الجلاتين الذي يتم استخلاصه من القمح و لكن يحتوي على الكحول.

مما يتكون بسكويت Oreo

بشكل أساسي يدخل في تصنيع هذا البسكويت الحليب و الكاكاو و زيت النخيل و الحليب و الجلاتين و شراب الذرة عالي الفركتوز ، لهذا فهو غير مناسب للأشخاص النباتيين و الذين يعانون من حساسية تجاه مكونات الفركتوز أو مشتقات الحليب.

حسب رواية الشركة بأن المنتج من بسكويت اوريو الذي يحتوي على دهن الخنزير إنما يتم توريده إلى الدول الأوروبية و امريكا ، و أما الشرق الأوسط فانه يتم تصنيعه بما يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي.

معنى كلمة Oreo

اطلق على هذا البسكويت اسم اوريو و ذلك لتدل على شوكولاتة باونتي Bounty Chocolate 🍫 ، حيث أطلقه الفرنسيون على الشخص الأسود في فرنسا ، و لكنه في داخله ابيض و على هذا الأساس تم تصنيع البسكويت يحتوي على طبقتين سواء و بداخله كريمة بيضاء ، و في اللغة الفرنسية كلمة Or تأتي بمعنى الذهب ، لأن هذا البسكويت في بداية انتاجه كان يتم تغليفه باللون الذهبي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل يحتوي الاوريو على دهن الخنزير ، تعرفنا على بسكويت اوريو و مكوناته و كونه حلال ام لا و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.