زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم , بالإضافة إلى علاج الجروح الطفيفة ، استخدم الصينيون زيت اللوز كعلاج لمشاكل الجلد الشائعة لعدة قرون، في السنوات الأخيرة، مع تركيز العديد من الدراسات العلمية حول الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية، احتل زيت اللوز الحلو نصيب الأسد في هذا السوق حتى وصفه خبراء التجميل والعناية، لأن معظم النساء يفضلن وضع المستحضرات والزيوت للبشرة قبل النوم، فهو ملك الزيوت للبشرة وإكسير الحياة للبشرة المجهدة بسبب مكوناته الخاصة من الفيتامينات والمعادن، ولأن معظم النساء يفضلنّ استخدام مستحضرات البشرة والزيوت قبل النوم، للاستفادة منها طوال الليل والاستيقاظ ببشرة مشرقة، اكتشفي في هذا المقال أهم فوائد زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم.

زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم

من الأفضل استخدام الزيوت ليلًا، وفقًا لخبراء العناية بالبشرة، لأن وضعها طوال اليوم قد يسمح للحطام والغبار بالالتصاق بالجلد وربما يسد المسام، يمكن أن يمنحك استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم بشرة مشرقة وخالية من المكياج في الصباح لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية المرطبة ومضادات الأكسدة الوقائية والفيتامينات التي تقدم مجموعة متنوعة من المزايا الصحية، بما في ذلك:

  • تأخير علامات تقدم العمر: لأن زيت اللوز الحلو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من آثار الجذور الحرة، والتي تسرع شيخوخة الجلد، يمكن تأجيل علامات الشيخوخة هذه عن طريق إدراجها في روتين العناية بالبشرة في الليل. مع تقدم الناس في السن، تفقد بشرتهم حيويتها وتبدأ في إظهار آثار الشيخوخة.
  • تهدئة التهابات البشرة: نظرًا لتأثيراته المهدئة والمهدئة على البشرة، فإن زيت اللوز الحلو مناسب لمن يعانون من الإكزيما والصدفية وحب الشباب المصحوب بالتهاب يساعد تطبيقه ليلاً في تقليل الالتهاب والاحمرار والتورم وكذلك يمنع الجلد حول العينين من التورم.
  • تغذية البشرة المجهدة: يعتبر السيروم الليلي جزءًا مهمًا في روتين العناية لأنه يحتوي على فيتامينات مركزة تغذي الوجه طوال الليل، وتنتج نفس النتائج مثل استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم، تتطلب بشرتك أحيانًا جرعة كبيرة من الفيتامينات لتبدو حية ومنتعشة، الأحماض الدهنية والبروتينات والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات “إي” و “أ” كلها موجودة والتي تحافظ على صحة الجلد وشبابه.
  • ترطيب الجلد: نظرًا لوجود الأحماض الدهنية، فإن لزيت اللوز الحلو قدرة أكبر على ترطيب البشرة السمة الرئيسية التي تميز زيت اللوز الحلو عن الزيوت الأخرى هي خفته وسرعة امتصاصه، مما يسمح له بترطيب طبقات الجلد الداخلية دون انسداد المسام.
  • تقليل مظهر الحبوب: الزنك، أحد المواد الكيميائية في العديد من العلاجات المضادة للبثور التي تساعد على إزالة البثور، مدرج أيضًا في زيت اللوز الحلو، والذي يساعد أيضًا على تجديد خلايا الجلد ويترك لك بشرة صافية ومشرقة وخالية من حب الشباب.
  • تقليل ظهور الندبات: نظرًا لأن زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ويساعد على ترطيب البشرة بعمق، فإن الندوب تبدو أقل وضوحًا ولها ملمس أفضل.

أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

على الرغم من أن زيت اللوز آمن للاستخدام على بشرتك، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تضمينه في نظام العناية بالبشرة، تجنب وضع زيت اللوز على بشرتك إذا كان لديك حساسية من الجوز لأنه قد يسبب تورم الجلد والاحمرار والحكة الشديدة.

ضع بضع قطرات من زيت اللوز على قطعة صغيرة من الجلد، ويفضل أن يكون ذلك داخل معصمك أو مرفقك، إذا لم تستخدمه على بشرتك من قبل، انتظر 24 ساعة لمعرفة ما إذا كنت تواجه أي ردود فعل سلبية. إذا لم يكن هناك احمرار أو تورم، استمر في استخدام زيت اللوز، ثلاث مرات في الأسبوع، دلكي بشرتك بكمية قليلة من زيت اللوز، على عكس معظم الزيوت الأخرى، والتي لا ينبغي وضعها على المنطقة المحيطة بالعين لأنها قد تهيج الجلد الرقيق هناك، يمكن وضع زيت اللوز الحلو على المنطقة المحيطة بالعين دون المخاطرة بتهيجها، الجفون الداكنة والناعمة والمتورمة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم ، وقد تعرفنا ايضا على أضرار زيت اللوز الحلو للوجه، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.