وصفات لعلاج النحافة

يعتقد بعض الناس أن وصفة طبية واحدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن ،ومع ذلك  فإن الطريقة الصحيحة لزيادة الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، يوفر الكمية المناسبة من السعرات الحرارية لعمر الشخص وطوله ومستوى نشاطه البدني ، إن اكتساب الوزن يتطلب الكثير من الوقت والجهد ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأطعمة والوصفات عالية المحتوى من السعرات الحرارية التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص لزيادة الوزن ،وفي موقع الجنينة سنتعرف على هذه الأطعمة ، والتي تشمل هذه الأطعمة كالتالي:

وجبات خفيفة لزيادة الوزن

يمكن أن يساعد تناول الوجبات الخفيفة بين الأطعمة الرئيسية على زيادة السعرات الحرارية من الطاقة داخل النظام الغذائي ، ومن المقبول تمامًا تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات ، والكربوهيدرات المفيدة ، والدهون المناسبة التي قد تكون ضرورية لقلب سليم ، و إليك بعض الأمثلة على الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تضيفها إلى نظامك الغذائي لتحسين الوزن:

*خليط المكسرات:

حيث يعد خليط المكسرات ، و يتكون من مزيج الجوز من الفواكه المجففة ، ومختلف المكسرات ، والبذور هو وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية ، ويوصى بتناول المكسرات غير المملحة لتجنب استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم ، ويمكنك تحضير هذا الخليط من العديد من المكونات ومنها:

  • الكاجو، والمكسرات البرازيلية، والمانجا المجفّفة، وجوز الهند المبشور، ورقائق الموز.
  • الحبوب مع التوت البرّي (بالإنجليزيّة: Cranberries) ورقائق الشوكولاتة.
  • رقائق الشوكولاتة الداكنة، والزبيب، وجوز الهند المبشور.
  • خليط اللوز مع السمسم والشوفان.
  • جوز البقان (بالإنجليزيّة: Pecans)، والتفاح المجفّف، وجرانولا القيقب، وبذور القرع، والقرفة.
  • رقائق الموز، والفول السوداني، واللوز.

*خليط الحليب والفواكه: يمكن صنع خليط الحليب والفواكه ،لاعن طريق إضافة الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المجففة أو المعلبة إلى الحليب المجمد أو العادي أو اليوناني ، يمكنك أيضًا إضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة أو جوز الهند أو السكر أو شراب القيقب المحلى ، وتزيينها بمكونات غنية بالبروتين ؛ مثل زبدة اللوز ، وبذور الشيا، والمكسرات ، وزبدة الفول السوداني ، وبذور الكتان المطحونة ، ونخالة الشوفان ، أو جنين القمح.

*ألواح الحبوب :يمكن أن يوفر Granola Bar الكثير من الفيتامينات والمعادن ، لذلك من الجيد اختيار لوح يحتوي على الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه ، وتجنب الأنواع التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر ، يمكن صنع Granola Bar في المنزل بمواد بسيطة ، فيما يلي كيفية التحضير، ضع 2 كوب من دقيق الشوفان في وعاء كبير. ضعي أنواع مختلفة من المكسرات في الكوب. أضف كوب تمر. أضف نصف كوب من زبدة الجوز. أضف ربع كوب من شراب القيقب أو العسل (اختياري). إضافة ربع إلى نص كوب من زبدة المكسرات ، تضاف الفواكه المجففة وجوز الهند المفروم ناعماً أو رقائق الشوكولاتة. قومي بوضع زبدة المكسرات و شراب القيقب و العسل في وعاء صغير وسخنها ، ثم اسكب المكونات الأخرى ، و يفضل خلط التمر في محضر الطعام (لمدة دقيقة واحدة). وتخلط جميع المكونات معا ، وبعدهاتسكب في مقلاة أو صنية ، و اتركها في الثلاجة لمدة 20-25 دقيقة ، وبعدها تقطع لألواح وتقدم باردة.

وإلى هنا قد وصلنا لنهاية مقالتنا بعنوان وصفات لعلاج النحافة ،وفيها وضحنا لكم بعض الطرق التي تساعدك بعلاج النحافة.