طرق لعدم نمو الشعر بعد ازالته: إن إزالة الشعر والبحث عن طرق طبيعية وكافية لإيقاف نموه مرة أخرى من أكثر الأمور إشكالية للنساء والفتيات، على الرغم من تطور الأدوية وانتشار المستحضرات الكيميائية والليزر، إلا أن هذه الأساليب تسبب أضرارًا جانبية على المدى الطويل إلى جانب التكلفة العالية التي تجعل العديد من النساء يبحثن بشكل دائم عن طرق طبيعية لوقف نمو الشعر بعد إزالته دون ضرر وبتكلفة منخفضة سنقدم لكم في هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية لمنع نمو الشعر بعد ازالته عبر موقع الجنينة.

 أفضل الوصفات الطبيعة لمنع نمو الشعر بعد ازالته

هذه مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على توقف نمو الشعر بعد إزالته:

دقيق الحمص: هو دقيق الحمص أو طحين الحمص، ويستخدم في وصفات رائعة. حيث أنه ينظف البشرة ويزيل الشعر الغير مرغوب به ويمتصها ويقلل من نمو الشعر، إليكي طريقة تجميع الوصفة:

المكونات

  1. ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص.
  2. ملعقة كبيرة واحدة من كريم الحليب الطازج.
  3. ملعقتان كبيرتان من مسحوق خشب الصندل.
  4. ملعقة كبيرة واحدة من زيت الخردل.
  5. ملعقة كبيرة واحدة من ماء الورد.
  6. كمية من مسحوق الكركم.

طريقة الاستخدام

  1. تخلط المكونات مع بعضها البعض، وهي: دقيق الحمص، وكريم الحليب الطازج، ومسحوق خشب الصندل، وزيت الخردل، وماء الورد، ومسحوق الكركم في وعاء للحصول على عجينة.
  2. توضع العجينة على مناطق نمو الشعر غير المرغوب فيه.
  3. تترك العجينة لمدة 20 دقيقة، أو أكثر لتجف تماماً.
  4. تفرك باتجاه نمو الشعر، لتنظف.
  5. تغسل بالماء البارد.
  6. ينصح بتكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع

 

 العدس الأحمر :يُعدّ العدس الأحمر من أفضل المواد التي تقشر البشرة، وهو فعال في التخلص من نمو الشعر غير المرغوب به منزلياً

  المكونات:

  1. نصف كوب من العدس الأحمر المطحون الناعم.
  2. ملعقة كبيرة من الطين البركاني الهندي.
  3. ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق خشب الصندل.
  4. ملعقتان كبيرتان من العسل.

طريقة الاستخدام

  1. يُطحن العدس الأحمر؛ للحصول على مسحوق ناعم.
  2. تُؤخذ ملعقتان كبيرتان من مسحوق العدس الأحمر، وتُخلط المكونات مع بعضها البعض في وعاءٍ، وهي: الطين البركاني الهندي، ومسحوق خشب الصندل، والعسل؛ للحصول على عجينة.
  3. تُوضع العجينة على مناطق نمو الشعر المراد إزالته ثم تُترك العجينة لمدة عشرين دقيقة، أو أكثر حتى تجف.
  4. تُفرك العجينة عكس اتجاه نمو الشعر.
  5. تُغسل البشرة بالماء بارد.
  6. ينصح بتكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

وصفات الطبيعية الأخرى لمنع نمو الشعر بعد ازالته

  • وصفة الليمون والنشا أو دقيق الشوفان: اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الشوفان أو النشا، ثم ضعي المزيج الناتج على المنطقة التي أزيل منها الشعر واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم افركيها بأطراف أصابعك. بحركات دائرية لطيفة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • قناع البيض: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الذرة (النشا) وملعقة كبيرة من السكر وبياض بيضة واحدة، اخلطي المزيج جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة وسهلة التوزيع، ضعي المعجون على المناطق التي تريدين إيقاف الشعر فيها. النمو دعيها لتجف تماما ثم يمكنك إزالتها.
  • منقوع الترمس: إنقعي كميّةً مناسبة من الترمس المُر في كمية من الماء واتركيه لمدة ثماني ساعات، واستخدمي المنقوع الناتج لديكِ في مسح الأماكن التي تمّت ازالة الشعر منها، واعملي على تكرار عملية المسح يومياً لمدة ثلاث أسابيع.
  • الزنجبيل: بعد إزالة الشعر، افركي قطعة من الزنجبيل الطازج على بشرتك، واتركيها لمدة ساعتين تقريبًا، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وأخيراً ضعي مرطبًا جيدًا على بشرتك. كرر هذه العملية في كل مرة تقوم فيها بإزالة الشعر من بشرتك.
  • ماسك الوجه بعسل الليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من العسل، اخلطي جيداً وضعيه على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لنتائج مضمونة.

ارشادات والنصائح التي تقلل من نمو الشعر

اتباع عادات صحية جيدة: يساعد اتباع بعض العادات الصحية الجيدة على التخفيف من نمو الشعر في أنحاء الجسم، إذ إنها تساعد على خفض مستويات الأندروجين التي قد تسبب زيادة نمو شعر الجسم، ومن هذه العادات: ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا، ولمدة 3-4 أيام في الأسبوع، وتناول الأطعمة الغذائية المفيدة، والغنية بالبروتين، والخالية من الدهون، والخضراوات والفواكه، وتجنب المشروبات الغازية.

شاي النعناع: يعمل تناول الشاي النعناع على تقليل مستويات الأندروجينات، وهرمون التستوستيرون الذكري، وهي من الأسباب الأساسية لنمو الشعر غير المرغوب فيه، ويتم تناول الشاي المكون من أوراق النعناع الطازجة مرتين في اليوم عدة أسابيع، للتخلص على الشعر المفرط للجسم، والوجه.

تناول منتجات الصويا: تناول منتجات الصويا: تساعد منتجات الصويا على تقليل نمو الشعر المفرط، من خلال إدخال منتجات الصويا بشكل يومي إلى النظام الغذائي، مثل حليب الصويا، أو برغر الصويا لتقليل نمو شعر الجسم.

أن مشكلة نمو الشعر بعد إزالته هي مشكلة عصرية ويعاني منها الكثير من الفتيات بل والشباب أيضا فلذلك قد تجد الكثير من الطرق والأساليب منها الصحيحة والخاطئة التي تمنع نمو الشعر أو تقلل من نموه ونحن بدورنا قمنا بذكر أفضل الأساليب التي قد تساعدك على ذلك والله ولي التوفيق.