كيف أعتني ببشرتي في الصيف: يتكرر السؤال لدى جميع النساء وخاصة مع حلول فصل الصيف حيث تتعرض البشرة للشمس بشكل أكبر ومع تعدد أنواع البشرة منها المختلطة، الجافة، الدهنية والحساسة فكل بشرة لها التعامل الخاص بها فكيف عليك ان تعتني ببشرتك للحصول على بشرة نضرة هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة.

كيف أعتني ببشرتي في الصيف

الأعتناء بالبشرة من أهم الامور التي يبحث الكثير من الفتيات والبعض من الشباب عن الأساليب الصحيحة والطبيعية للحفاظ على البشرة ومن أهم هذه الأساليب ما في السطور الأتية:

  • تنظيف الوجه

غسل الوجه باستخدام منظف مخصتص للوجه خفيف 4 مرات في اليوم ويفضل أن يكون من نوع الهلام إلا في حالة كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظّف الوجه ويفضل عمل تنظيف للبشرة بالذهاب لدى مختصين في تنظيف البشرة مرة في الشهر على الأقل، لإراحة البشرة وتنظيف المسام والتخلص من حساسية البشرة إذ يزيد إنتاج الدهون على البشرة في فصل الصيف مما يسد المسام وذلك يؤدي إلى مشاكل في البشرة.

  • الحماية من الشمس 

يجب استخدام واقي الشمس قبل التعرض لها بنصف ساعة وإعادة تطبيقه خلال ساعات النهار خاصة إذا كان التعرض للشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحاً والسّاعة الثّالثة مساءً لأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذاك الوقت.

  • استخدام التونر

يحافظ التونر على مسام البشرة مغلقة، ويبرد البشرة، لذلك يجب استخدام التونر المناسب لنوع البشرة أو استخدام ماء الورد الذي يمتلك خصائص مبردة للبشرة.

  • تقشير البشرة

تقشير البشرة مرتين في الأسبوع وإذا كانت البشرة دهنية يمكن تقشيرها من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت والإسمرار وتعزيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة والحفاظ على البشرة ناعمة ونقية.

  • إزالة الماكياج

ضروري جداً إزالة المكياج في المساء وذلك باتخاذ كريم BB مع مزيل ماكياج خفيف ثم شطف الوجه بالمنظف اللطيف أو الغسل باستخدام الجليكوليك الخفيف بعد ذلك تطبيق مرطب خفيف خالي من العطور.

  • استخدام مرطب البشرة

يجب شرب الكثير من الماء في فصل الصيف للحفاظ على رطوبة البشرة لكن مع ذلك يجب عدم تخطي ترطيب البشرة وخاصةً بمرطب أساسه الماء وذلك لحماية البشرة.

  • كريم العيون

كريم العيون اليومي ثقيل في فصل الصيف لذلك يمكن استبداله بكريم عيون خفيف واستخدام الثقيل في الليل فقط ولا بد من حماية الشفاه كذلك بمرطبات الحماية للشّفاه.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة

مثل الفواكه والخضراوات، وشرب الشاي الأخضر، حيث تقوم هذه الأطعمة بحماية البشرة من التلف نتيجة التعرض للأتربة، والملوثات الموجودة بالهواء المحيط، وأيضا آشعة الشمس الضارة.

  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي

حيث تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وزيادة وصول الأوكسجيمن إلى خلايا البشرة، الأمر الذي يزيد من نضارتها وجمالها.

  • الحرص على أخذ قسط كافي من النوم

حيث ينصح العلماء بضرورة النوم من ست إلى ثمان ساعات يوميا أثناء الليل، حتى يرتاح الجسم بشكل كافي، وأثناء ذلك يقل مستوى الكورتيزول بالجسم، مما يقلل من فرص ظهور العلامات المبكرة لتقدم السن، وحب الشباب بالبشرة.

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز كيفية الأعتناء بالبشرة وأهم الأساليب الطبيعية المتبعة في ذلك لذا نرجو ان ينال اعجابكم.