بالفيديو مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي، كل الشعب العربي والعراقي استيقظ صباح اليوم على جريمة مروعة، وهي تنطوي على مقتل بنت على يد والدها، وهي مدونة عراقية طيبة العلي، مشهورة على منصة إنستغرام وتنشر صورها عليه، وقد استنكر كثير من العراقيين بهذا العمل، مطالبين باعتقال المتهم والمحاسبة الفورية،  لها العديد من المتابعين في العراق والدول العربية، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على بالفيديو مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي، وقصتها كاملة.

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

المدونة طيبة العلي من أصل عراقي، بعد أقدم أخيها على التحرش بها، غادرت العراق وانتقلت إلى تركيا، تسببت رغبتها في الزواج من شاب من أصل سوري في مشاكل بينها وبين والدها، بحسب مصادر ومعلومات عن هذه المدونة، يُعرف باسم محمد الشامي، لكنها اضطرت لترك وطنها والمجيء إلى تركيا لأن عائلتها لم تدعم رغبتها.

بالفيديو مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي

طيبة العلي، مدوِّنة عراقية، اختنقت حتى الموت على يد والدها أمس، بحسب إعلان مصادر عن السلطات العراقية، فقد عادت طيبة إلى العراق من أجل الاحتفال  بفوز بلادها بكأس الخليج، وزارت بغداد لأول مرة، وفكرت في زيارة والدتها قبل مغادرتها إلى تركيا، مكثت في منزل صديقتها ولم تقم بزيارة والدتها، حيث أن هناك أقدم مجموعة من الناس على نقلها وتخديرها، بعد ذلك أخذوها إلى والدها حيث دار بينهما جدال لفظي عنيف، حاولت الانتحار، لكن والدها قتلها بخنقها، بالإضافة إلى ذلك، لم يهرب والدها وبدلاً من ذلك ذهب إلى الشرطة لتسليم نفسه، هناك، اعترف بقتل والدها من أجل “غسل العار”.

تفاصيل مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية وقصتها كاملة

أثار مقتل المدوِّن العراقي الشاب “طيبة العلي” ضجة كبيرة في البلاد، وسرعان ما انتشرت أخبار الجريمة عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، في محافظة الديوانية في العراق، حيث نشأت طيبة العلي وشقيقها في مجتمع تقليدي ومقيّد، حدث هذا بعد أن قتلها والدها بيديه،

  • طيبة العلي مدونة، نشأت في أسرة متدينة مع شقيقها كرار، الذي لم تكن على علاقة جيدة معه.
  • وزُعم أنها تعرضت للتنمر والاعتداء من شقيقيها.
  • من ناحية أخرى، لم تسكت طيبة عن تذمرها وأبلغت عائلتها الذين لم يستمعوا لها.
  • لم ترتاح طيبة العلي وأخذت آلامها إلى بلد آخر، تركيا، لتشعر بالأمان.
  • طلبت عائلتها أن تعود إلى المنزل في عام 2017.
  • رفضوا ترك شقيقها كرار في المنزل رغم مطالبة طيبة العلي بالقيام بذلك من أجل عودتها.
  • زارت طيبة بغداد مؤخراً للمرة الأولى للاحتفال بفوز بلادها بكأس الخليج، وأثناء وجودها هناك، فكرت في زيارة والدتها قبل مغادرتها إلى تركيا.
  • قبل يوم من موعد عودتها، لم تذهب لزيارة والدتها، جاءوا إلى منزل صديقتها في اليرموك عند الفجر، وقاموا بتخديرها ونقلها إلى الديوانية.
  • حاولت طيبة الانتحار هناك بعد خلاف حاد مع والدها، ولكن والدها، الذي كان يحمل عبء الموت، خنقها حتى الموت.
  • وبدلاً من الفرار، ذهب والدها إلى الشرطة للإبلاغ عن الجريمة، حيث اعترف بقتل ابنته وهناك قال إن دوافعه لقتله “غسل العار”.

نصل إلى ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم بالفيديو مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي، كما و نكون وضحنا لكم من هي طيبة العلي البلوجر العراقية، وتفاصيل مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية وقصتها كاملة.