ما هي حالات النقل الخارجي التي لا ينظر فيها ,لقد قامت وزارة التعليم في المملكة بتوضيح حالات النقل الخارجي التي لا ينظر فيها في حالة التقديم، ولقد كانت الوزارة قد قامت بإعلان فتح الباب لاستقبال طلبات النقل الخارجي بين الإدارات التعليمية، كما وانها اقد قامت الوزارة أيضا بإعلان أن حركة النقل الخارجي لهذا العام بها من المرونة والتطور ما يحقق تكافؤ الفرص بين المتقدمين من شاغلي الوظائف التعليمية، وانها تراعي فيها الوزارة الكثير من المواد مثل الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية والملتحقين بالبرنامج كما انها حولت سنوات الخبرة إلى نقاط وغيرها من العناصر التي نتعرف عليها مع التعرف على الحالات التي لا يعتد بها في النقل الخارجي عند التقديم ويتم حذفها، سوف نتعرف على كافة التفاصيل في هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

حالات النقل الخارجي التي لا ينظر فيها

لقد أعلنت وزارة التعليم عن البدء وذلك عبر نظام نور في التقديم لطلبات النقل الخارجي لمنسوبي الوزارة من شاغلي الوظائف التعليمية كما انها كانت قد أعلنت أيضا عن الضوابط الجديدة التي تسير بها عملية النقل والتي تتميز بالمرونة والتطور. كما انها قد حددت الحالات التي لن ينظر فيها ومنها الموظف الذي تم رصد غيابه بدون عذر وذلك لمدة 15 يوم. كذلك من حصل على تقويم ضعيف ونزل أداؤه عن 70 درجة. كما انها قد حددت كذلك كل من المتقاعد ومن تم نقله خدمات، ومن قد استقال أو من تم تحويله إدارياً وفي حال الوفاة أيضا، كما انها قد ضمت إلى هذه الحالات كل من المعار والمبتعث إلى الخارج ولم تنتهي فترته قبل بداية العام الدراسي القادم.

طريقة التقديم في حركة النقل الخارجي

بإمكان شاغلي الوظائف التعليمية من التقم على حركة النقل الخارجي وذلك عبر نظام نور والذي يوفر كل الخدمات لمنسوبي وزارة التعليم وذلك من خلال اتباعك الخطوات التالية وهي على النحو التالي:

  • التوجه إلى منصة نظام نور الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول من خلال حساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور.
  • اختيار خدمات شؤون المعلمين ومنها رغبات النقل الخارجي.
  • الضغط على الإقرار وطباعته حتى يتم التوقيع عليه.
  • ويختم من المدرسة ثم إرفاقه مع إدخال الرغبات.
  • الضغط على التالي ثم زهور البيانات والتأكيد عليها.
  • ثم التالي ثم نعم ثم رفع الإقرار.
  • ثم قبول والانتقال إلى إدخال الرغبات.
  • ثم إرسال الطلب.

مواعيد التقديم على رغبات النقل الخارجي

لقد أعلنت عن ذلك وزارة التربية والتعليم وذلك وفق الضوابط الجديدة التي قد تم توضيحها عبر منصة وزارة التعليم والتي تهدف الى توفير كل البيانات لشاغلي الوظائف التعليمية. يقوم موقع نور باستقبال الطلبات بالبدء من يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي ذي القعدة وحتى الثلاثين من الشهر نفسه. وقد تظهر النتائج الأولية الخاصة بحركة النقل الخارجي والتي بإمكانك تقديم الاعتراضات عليها في اليوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة 1444هجري. ويتم تقديم الاعتراضات أيضا عبر موقع نور الإلكتروني حتى يوم السابع والعشرين من شهر ذي الحجة. يتم التحقق من الاعتراضات المقدمة وكذلك إعلان النتائج النهائية يوم الثامن والعشرين من شهر ذو الحجة 1444هجري.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على ما هي حالات النقل الخارجي التي لا ينظر فيها، حالات النقل الخارجي التي لا ينظر فيها، مواعيد التقديم على رغبات النقل الخارجي، طريقة التقديم في حركة النقل الخارجي.