حقيقة خبر وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي، لقد ضج مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بخبر وفاة الفنانة الكبيرة والمشهورة، وذلك وسط حالة تضارب في الأخبار بين تأكيد ونفي صحة خبر الوفاة بين النشطاء على التواصل اذ لم تصدر نقابة الفنانين العراقيين اي بيان حتى الان، وبدوره قد نشر عدد من الصفحات النشطة على منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان العراقي بهجت الجبوري الكبير والعظيم والذي يعتبر من أشهر الفنانين العراقيين الذين كان لهم بصمة واضحة في مختلف أنواع الفنون سواء المسرحيات التلفزيونية أو المسرحية وغيرها من الأعمال الدرامية التي أثرت على المجتمع العراقي في وقت ما زال هذا الخبر يتداول بشكل لافت دون توضيح من النقابة.

وفاة بهجت الجبوري

حيث انتشر خبر وفاة أطوار بهجت الجبوري كالنار في الهشيم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع التي نقلت الخبر ونشرته دون تأكيد مصدره، إذ انتشر الخبر الأول في الخامس من آذار الجاري إذ لم تنشر نقابة الفنانين العراقيين أي شيء. تغريدة أو بيان يشير إلى وفاة بهجت الجبوري، كما ونفى جبار جودي ، نقيب الفنانين العراقيين صحة الخبر حول وفاة الفنان العراقي بهجت الجبوري، حيث إنها ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها خبر الوفاة، إذ انتشرت هذه الشائعات سبق انتشاره خلال ديسمبر 2020.

وعبر عدد كبير من محبي الفنانة العراقية عن انزعاجهم من انتشار خبر وفاة بهجت الجبوري مؤكدين ضرورة عقد أي وسيلة إعلامية أو صفحات التواصل الاجتماعي التي تروج لهذا الخبر، الأمر الذي يؤثر على عائلته في المقام الأول وجماهيره ومعجبيه في المرتبة الثانية خاضعين للمساءلة، وأكد عدد من المصادر الفنية في العراق أن الفنان بهجت الجبوري لا يزال بصحة جيدة ويمارس حياته، حيث تعرض لانتكاسة صحية قبل عدة أيام لكنه تغلب عليها بعد أخذ العلاج اللازم.

من هو بهجت الجبوري ويكيبيديا

حيث يعتبر الفنان والممثل العراقي بهجت ذو شخصية شهيرة له العديد من الأدوار في المسلسلات والأفلام العراقية والعربية،

  • حيث ولد في 7 نيسان 1947 في مديرية الشطرة مدينة الناصرية محافظة ذي قار.
  • كما بدأ مشواره الفني عندما كان طالبا بالمرحلة الثانوية ضمن فرقة الناصرية التمثيلية قبل أن ينتقل إلى بغداد، ومن عمل معهم في المسرح الثانوي هم: عزيز عبد الصاحب، عبد الرزاق سكر، عبد الأمير آل سماوي ، محسن العزاوي، حسين نعمة، فاضل خليل وحميد كاظم، عبد المطلب السنيد، حامد البنا.
  • وبعد تخرجه من الثانوية التحق بمعهد الفنون الجميلة قسم المسرح تخرج منه عام 1969م ثم انتقل إلى بغداد ليبدأ مسيرته الفنية كممثل.
  • وعد تخرجه من معهد الفنون الجميلة قد عمل في النشاط الفني لتربية ذي قار ثم انتقل إلى بغداد لينضم إلى فرقة التمثيل الوطنية، وشارك في بعض أعمالها ، وقام ببطولة الكثير في مسرحية عصفور سعد.
  • لكنه عاد مرة أخرى إلى مدينته ليشرف على النشاط الفني المدرسي وفرقة الناصرية التمثيلية التي أخرج لها بعض الأعمال المتميزة في منتصف السبعينيات. عاد مرة أخرى إلى بغداد وإلى فرقة التمثيل الوطنية ليكون أحد أعضائها البارزين ليبدأ مسيرته الفنية الحقيقية من خلال المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، حقيقة خبر وفاة بهجت الجبوري الفنان العراقي، كما تعرفنا على حقيقة ما تم نشره حول وفاته، كذلك قد تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة ببالفنان العراقي بهجت الجبوري.