القحطاني وش يرجع،تعد القبيلة هي مجموعة من الناس ينتمون إلى نفس النسب ويعودون إلى أسماء الأجداد الأعلى أو الاتحادات القبلية. تتكون من عدة عشائر ، وعادة ما يعيش أفراد القبيلة في منطقة مشتركة تعتبر وطنهم. يتحدثون لهجة متميزة ، ولديهم ثقافة متجانسة أو لديهم تضامن مشترك ضد العناصر الخارجية والقبائل منتشرة في جميع أنحاء العالم، ومن أبرز القبائل قبيلة القحطان وسنتعرف بشكل أكبر على هذه القبيلة.

القحطاني وش يرجع

تعتبر قبيلة قحطان الأصلية إحدى قبائل صبايان بالجزيرة ، وعرفت في عهد أسرة كندة واستمرت قوتها حتى العصر الأموي. القرن الثامن عشر الميلادي ،ويعود اصولها الى سبأ ، ولكن بعد وصول الإسلام ، عادت النسب الأصلية إلى الجد خحتان ، على الرغم من أن النقوش لا تذكر القحطان كأنساب أو أصل، أما القحطانيون فقد سبق تقسيمهم إلى ثلاثة فروع رئيسية: : الغوث بن نابت وأدد وربيعة بن نبت، هذه الفروع الرئيسية قبلية والفروع الأصغر تتفرع من قبل القبائل الرئيسية. وأشهر قبائل أو شعوب قحطان هم: الأزد والغساسنة.

شيوخ قبيلة قحطان

ظهر العديد من الفرسان والمشايخ من مختلف القحطان ، وبسبب كثرة أعدادهم يصعب حصرهم جميعًا ، لذا فهذه القبيلة من أقدم القبائل العربية. نشأت القبيلة من مناطق اليمن منذ آلاف السنين ولها فروع وامتدادات في شبه الجزيرة العربية ومعظم العالم العربي في الخارج. وفقًا لكتب الأنساب والتاريخ ، تضم العشائر والعشائر والفروع القبلية آلاف العائلات الممتدة ، خاصة في شبه الجزيرة العربية. كلهم يدّعون أنهم سبب قحطان ، وبالتالي من الصعب سرد جميع أسماء شيوخ هذه القبيلة بسبب كثرة عددهم وتوزيعهم في جميع أنحاء العالم العربي. تم ذكر أسماء بعض المشايخ المعاصرين من قبيلة القحطان العربية:

  • الشيخ محمد بن حسن بن جرشب.
  • فيصل بن حشر شيخ ال عاصم.
  • سلطان بن خليل بن قرمله.

كم عدد قبيلة قحطان

نشأت قبيلة القحطان في الماضي ، لكنها نمت ونمت حتى الآن ، وستستمر في النمو والانتشار في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم ، حتى يصل عدد أفراد هذه القبيلة، وعددهم يقارب مليون و 800 ألف نسمة ، وهذا رقم تقريبي يمكن زيادته ، لكنه بالتأكيد لا يتناقص لأنه نجح في أن يكون له فرع مستقر وممتد في سلالة القبائل والعرب المنحدرين من العصور القديمة. .
في الأصل ، يعود أصل قبيلة قحطان إلى عصور في عصر  مملكة كندة

يعتبر قبيلة القحطاني من القبائل الكبيرة جدا في الشبة الجزيرة العربية وبالأخص في المملكة العربية السعودية، كما يوجد في هذه القبيلة الكثير من الفروع الضخمة، والكثير من الشخصيات الذين ينتمون الى هذه القبيلة لهم مناصب كبيرة في المملكة السعودية.