كم عدد الرؤوس النووية في ايران ؟ , فشلت إيران مؤخرًا في مساعيها لإطلاق قمر صناعي على الرغم من التحذيرات الأمريكية ضده ، وبحسب موقع إكسبريس على الإنترنت ، حذرت واشنطن طهران في وقت مبكر من هذا الشهر من تنفيذ ثلاث عمليات إطلاق صواريخ مجدولة ، مدعية أن القيام بذلك يتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي لأنه يستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية ، و من خلال السطور التالية سنتعرف على كم عدد الرؤوس النووية في ايران ؟.

ما هي الرؤوس النووية

إنه سلاح تدمير مميت محظور باستخدام عمليات التفاعل النووي ، وتحدد عملية الانشطار أو الاندماج النووي مدى تدميره ؛ ينتج عن هذا النهج قوة تفجير قنبلة نووية صغيرة أعلى بكثير من أكبر القنابل التقليدية ، يمكن تدمير مدينة بأكملها أو إلحاق أضرار جسيمة بها بواسطة سلاح نووي واحد لذلك ، تعتبر الأسلحة النووية أسلحة دمار شامل ، و تسعى جميع الحكومات للحصول عليها ، يخضع إنتاجها واستخدامها على حد سواء لقيود دولية مهمة.

في 6 أغسطس 1945 ، أسقطت القاذفة B-29 “Enola Gay” ، التي كان يقودها الكولونيل بول تيبيتس من السرب 393 من سلاح الجو الأمريكي ، أول قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية ، القنبلة الثانية “فات مان” ، ألقيت على مدينة ناجازاكي بعد ثلاثة أيام من هذه القنبلة ، والتي تعتبر أول سلاح نووي يتم نشره.

كم عدد الرؤوس النووية في ايران ؟

لم تكشف إيران بعد عن عدد الرؤوس النووية التي تمتلكها ، عند توافر المعلومات سنوافيكم بها ، على الرغم من عدم معرفتها بالكمية الدقيقة للأسلحة النووية ، تنظر إيران إلى برنامجها الفضائي على أنه “مسألة كرامة وطنية” ، وبحسب تقرير على موقع الوزارة على الإنترنت ، قال وزير الاتصالات محمد جهرمي ، إن القمر الصناعي المعروف باسم بأيام فشل في المرحلة الثالثة من إطلاقه لأنه لم يحقق السرعة المطلوبة ، وبحسب المصدر فإن للقمر الصناعي أربع كاميرات و مصمم لاستخدامه في التصوير والاتصالات ، بالإضافة إلى ذلك ، تم التخطيط للقمر لمدة ثلاث سنوات تقريبًا على ارتفاع 500 كم ، كان من المخطط أيضًا أن يظل القمر لمدة ثلاث سنوات تقريبًا على ارتفاع 500 كيلومتر.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم عدد الرؤوس النووية في ايران ؟ ، لم تكشف إيران بعد عن عدد الرؤوس النووية التي تمتلكها ، عند توافر المعلومات سنوافيكم بها ، على الرغم من عدم معرفتها بالكمية الدقيقة للأسلحة النووية.