لحظة وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بأطلاق نار ، وأصيب شينزو آبي ، رئيس الوزراء الأسبق ، برصاصة في ظهره أثناء قيامه بخطاب انتخابية في مدينة نارا الغربية ، وتوفي يوم الجمعة ، حيث أنه يبلغ من العمر 67 عاما ، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف بالتفصيل كيف توفى رئيس الوزراء السابق شينزو آبي.

وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

وأصيب شينزو آبي ، رئيس الوزراء الأسبق ، برصاصة في منطقة نارا الغربية يوم الجمعة وتم نقله إلى المستشفى حيث توفي في وقت لاحق متأثرا بجراحه ، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 40 عامًا متهمًا بتنفيذ الهجوم ، آبي في حالة سيئة للغاية ، وإطلاق النار عليه كان “جريمة لا تغتفر” ، بحسب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، الذي رد على الحادث ، الولايات المتحدة “منزعجة للغاية” بعد حادث إطلاق النار على آبي ، وفقًا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، الذي أكد أيضًا أن بلاده “تشعر بالأسف الشديد والقلق الشديد”.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية ، فقد اعتقلت الشرطة رجلاً للاشتباه تورطه في الهجوم الذي أعقب الحادث ، ووجهت إليه تهمة الشروع في القتل ، وبحسب هيروكازو ماتسونو ، المتحدث باسم الحكومة اليابانية “في حوالي الساعة 11:30 صباحًا ، قُتل رئيس الوزراء السابق آبي في نارا ، وتم اعتقال الشريك المزعوم لمطلق النار ، و” وضع آبي غير معروف الآن ” ، وفقًا للبيان ، و وفقًا لتقرير NHK ، أخبر المشتبه به في إطلاق النار الشرطة أنه يريد قتل آبي لأنه كان غاضبًا منه.

ووصفت شابة كانت موجودة في مكان الحادث الهجوم قائلة إن آبي “كان يلقي خطابًا عندما ظهر رجل خلفه” ، وأضافت: “إنه لم يسقط بعد الطلقة الأولى التي بدت وكأنها لعبة ، وحدث انفجار قوي ، استطعنا رؤية الشرارة والدخان في المرة الثانية لأنها كانت أوضح ، وزعمت أن الناس أحاطوا به وذلك قلبه بعد الطلقة الثانية ، و بحسب مصدر في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم ، كان آبي ينزف من رقبته وهو يسقط على الأرض.

وتحدث فوميو كيشيدا ، رئيس وزراء اليابان ، عن الحدث وانتقد الرجل “بأقسى العبارات” لإطلاقه النار على شينزو آبي ، من جهته ، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعليقا على الحادث ، “إنها لحظة حزينة جدا” ، مؤكدا أن الولايات المتحدة “حزينة جدا وقلقة جدا”.

من قاتل شينزو آبي

قُتل رئيس الوزراء الياباني بالرصاص ، اليوم 8 يوليو ، أثناء إلقاءه كلمة خلال حملة انتخابية ، بحسب مصادر إخبارية على الإنترنت ، كان عمره 67 سنة ، صرح تيتسويا ياجامي ، وهو مواطن من نارا يبلغ من العمر 41 عامًا ويعمل في قوات الدفاع الذاتي اليابانية ، أنه سيُعاقب على هذا الفعل.

ونصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم لحظة وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بأطلاق نار ، و نكون وضحنا لكم أيضا وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي  ، و من قاتل شينزو آبي.